الملك يجري تغييرات شاملة في الديوان الملكي

الرابط المختصر

أجرى الملك عبدالله الثاني تغييرات شاملة في الديوان الملكي بموجبه قبل استقالة كافه مستشاريه إضافة الى تغييرات في وكالة الأمن الوطني.وقبل الملك استقالة مدير الديوان الملكي رئيس الوزراء السابق فيصل الفايز وجميع مستشاريه وعين بدلا عنه سالم الترك .

وقدم الملك عبدالله شكره للفايز مؤكدا انه قام بواجبه على اكمل وجه وشدد على انه سيعهد اليه "ببعض المهمات التي نحن على ثقة اكيدة انك الاجدر والاقدر على تنفيذها" .



وقبل الملك استقالة المشير سعد خير "مستشار جلالة الملك لشؤون الامن ومدير الامن الوطني" وكل من المستشارين الخاصين: يوسف الدلابيح وعقل بلتاجي وسيما بحوث و هاني الملقي مستشار الملك للعلوم والتكنولوجيا، وتحسين شردم مستشار في الديوان الملكي الهاشمي، ومحمد يوسف الملكاوي مستشار في الديوان الملكي الهاشمي".



كما اقيل الشيخ عزالدين الخطيب التميمي مستشار الملك للشؤون الاسلامية قاضي القضاة كذلك اقيل الدكتور احمد هليل من منصبه كمستشار للملك مع الاحتفاظ بمنصبه اماما للحضرة الهاشمية، واقيل ايضا محمد منير ابراهيم الدرة ناظر الخاصة الملكية و"عين بدلا منه محمد فخري ابو طالب".

وعين الملك الفريق سالم الترك رئيسا للديوان الملكي ويذكر ان الترك هو فريق سابق في القوات المسلحة وقد عين محافظا لمدينة العقبة بعد احالته على التقاعد كما قبل الملك استقالة المشير سعد خير رئيس وكالة الامن الوطني وعين بدلا عنه نائبه معروف البخيت وهو شخصية سياسية شغل مناصب عسكرية وامنية وبعد تقاعده انتدب لدائرة المخابرات العامة منسقا لمفاوضات الحل النهائي ثم سفيرا للاردن في انقرة ثم تل ابيب وكان مقربا للملك حيث اصطحبه في زيارته الاخيرة الى واشنطن.


أضف تعليقك