الملك يأمر بالتكفل باحتياجات عائلة الشهيد العلاونة " تحديث" " صور"

الملك يأمر بالتكفل باحتياجات عائلة الشهيد العلاونة " تحديث" " صور"
الرابط المختصر

أمر الملك عبدالله الثاني بالتكفل باحتياجات عائلة المواطن صبحي العلاونة الذي استشهد اليوم جراء سقوط صاروخ قبالة فندق الإنتركونتيننتال في العقبة، وتقديم المساعدة اللازمة لهم.

كما أوعز الملك للخدمات الطبية الملكية بتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين في الحادث.

هذا وتوفي أحد المصابين بسقوط الصاروخ على مدينة العقبة، متأثرا بجروحه التي وصفت بالبليغة وهو سائق التاكسي صبحي يوسف العلاونة (51).هذا .

وذكر مصدر أمني أن المصابين هم:

فادي البطم: إصابة في القدم

محمد إبراهيم

أحمد محمود

جاسر سلام

الذين أصيبوا بجروح ورضوض.

وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال علي العايد قد أكد أن صاروخاً من نوع غراد سقط في السابعة 45 دقيقة من صباح اليوم الاثنين على الشارع العام مقابل فندق الانتركونتيننتال في العقبة أدى إلى إصابة أربعة مواطنين، جراح احدهم بليغة، واحتراق 3 سيارات، ووقوع أضرار مادية.وقال الناطق باسم الأمن العام محمد الخطيب لـ (راديو البلد) أنه جرى تشكيل فريق أمني مكون من خبراء متفجرات، للكشف على الملابسات الحادث.

وأكد العايد أن الصاروخ انطلق من خارج حدود الأراضي الأردنية وان الجهات الأمنية المختصة تجرى تحقيقاً في الحادث.

ورجح شهود عيان أن يكون الصاروخ الذي سقط على الشارع في العقبة انطلق من صحراء سيناء من الأراضي المصرية.

وقال مصدر أمني لعمان نت إن شابا كان مارا بالصدفة من أمام موقع الحادث أصيب بشظية في القدم إصابته طفيفه وقامت عائلته بنقله إلى المستشفى فيما تضررت جراء الحادث 3 سيارات إحداها احترقت بالكامل بعد إصابتها بالصاروخ ونقل سائقها إلى المسشفى ووصف وضعه بالحرج.وكانت العقبة قد تعرضت قبل ثلاثة شهور إلى سقوط صاروخين أحداهما سقط في المياه الإقليمية الأردنية، فيما سقط الآخر على مستودع للتبريد يقع على مدخل العقبة الشمالي، ونتج عن الحادث وقوع أضرار مادية فيما لم ينتج عنه إصابات بالأرواح.

ونقلت رويترز عن راديو اسرائيل ان ثلاثة صواريخ على الاقل سقطت على ميناء ايلات الجنوبي الاسرائيلي صباح اليوم الاثنين ولم تقع خسائر في الارواح.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن 5 قذائف صاروخية - ربما من طراز غراد - انفجرت في محيط مديني ايلات والعقبة قبيل الساعة الثامنة من صباح اليوم - الاثنين - منها سقوط قذيفتين في البحر الاحمر وواحدة في منطقة زراعية مفتوحة وسقوط صاروخين في الاراضي

وذكرت الإذاعة أن خبراء المتفجرات في شرطة ايلات يعتقدون أن صواريخ الغراد التي اطلقت باتجاه خليج ايلات صباح اليوم - الاثنين هي إيرانية الصنع ويبلغ مدى هذه الصواريخ 20 كيلومترا وهي تحمل رأسا حربيا بوزن 6 كيلوغرامات من المواد المتفجرة النمطية، وتواصل قيادة شرطة ايلات تقييم الموقف في المنطقة في أعقاب سقوط الصواريخ . فيما ذكر مصدر أمني لعمان نت أن الصاروخ الذي سقط على العقبة هو من نوع غراد غير المطور، مؤكدا أنه لو كان من نفس نوع الصاروخ الذي سقط سابقا على العقبة وهو من نوع غراد المطور، لكان تأثيره أكبر.

وعلى الصعيد السياحي أكدت وزير ة السياحة والآثار سوزان عفانة أن فنادق العقبة لم تتأثر بالحادث العرضي الذي تعرضت له صباح اليوم

وقالت"لم يتاثر أي فندق أو منتجع سياحي بالحادث الذي وقع على شارع الملك حسين في العقبة حيث كان موقع الحادث بعيدا عن الفنادق وباقي المرافق السياحية

وأوضحت عفانة "اتصلنا مع الفنادق واطمأننا على الحركة السياحية، ولم يتأثر أي فندق بالحادث العرضي مؤكدة أنه لم يتم أي إلغاء للحجوزات للأفواج السياحية القادمة للعقبة وأن نسبة الأشغال 85-90% وهذه نسبة أشغال أعلى عن العادية"

وأكدت السفارة الأمريكية في عمان عدم وقوع إصابات أو ضحايا بين رعاياها السواح في منطقة العقبة في إشارة إلى حادث سقوط صاروخ غراد بالقرب من فندق الانتركونيتنتال العقبة

وطلبت السفارة من رعاياها الاتصال أو الحضور إلى السفارة في حال حدوث أي طارئ.

أضف تعليقك