الملك للشباب.. انتخابات نيابية مبكرة في غضون عام

الملك للشباب.. انتخابات نيابية مبكرة في غضون عام
الرابط المختصر

قال الملك عبد الله الثاني اليوم الخميس “أن العمل جاري على صياغة قانون انتخاب عصري خلال الأشهر الثلاث المقبلة، والعمل على إجراء انتخابات مبكرة خلال عام”.

كلام الملك جاء خلال لقائه مجموعة من الشباب، لمناقشة واقع الحريات الطلابية في الجامعات وقانون الانتخابات النيابية.

و قال عضو حزب الوحدة الشعبية ماهر النمري المشارك في اللقاء ” لعمان نت” الملك ربط حل مجلس النواب بالانتهاء من قانون الانتخابات الذي سيناقش في لجنة الحوار الوطني.

وكانت رئاسة الوزراء قد حددت مهام لجنة الحوار الوطني بإدارة حوار مكثف حول مختلف التشريعات التي تتعلق بمنظومة العمل السياسي ومراجعتها، إضافة إلى تقديم مشروعي قانونين توافقيين للانتخابات العامة، والأحزاب، تؤدي إلى حياة حزبية وديمقراطية متقدمة.

وفي سياق اللقاء نقل يمان غرايبة منسق تجمع الطلبة الاحرار الذي شارك في اللقاء “لعمان نت” عن الملك قوله ” العمل جاري على وقف التدخلات الأمنية في العمل الحزبي والسياسي داخل الجامعات”، وأضاف، قال الملك ” موضوع التدخلات الأمنية في الجامعات سينتهي خلال العشرة أيام القادمة”.

وضم اللقاء 17 شابا يمثلون مختلف التوجهات الحزبية والطلابية وحضره رئيس الديوان الملكي الدكتور خالد الكركي، والمستشار في الديوان الملكي عامر الحديدي، والمستشار الإعلامي أمجد العضايلة.

أضف تعليقك