الملك: أربعة عراقيين نفذوا الهجمات انطلاقا من الأراضي السورية

الرابط المختصر

أعلن الملك عبد الله،في حديث لـ CNN أن أربعة أشخاص هم من نفذوا تفجيرات عمان مساء الأربعاء، وأن "النتائج الأولية" تشير إلى أنهم عراقيين استخدموا الأراضي السورية كنقطة عبور.



وتأتي تصريحات الملك هذه بعد زعم تنظيم القاعدة أن فريقا من أربعة عراقيين، من بينهم أول زوجين انتحاريين، نفذوا هجمات عمان بأحزمة ناسفة بعد مراقبة متأنية للفنادق الثلاث المستهدفة استغرقت شهوراً.





وفي ثالث بيان اليكتروني منذ الهجمات المتزامنة، ذكر البيان أن المنفذين الأربعة استهدفوا فندق "راديسون ساس" و"غراند حياة" و"ديز إن" بعد مراقبة طويلة "لضمان الدقة البالغة في إصابة الهدف."





وجاء في البيان أن من بين الانتحاريين زوجان استهدفا فندق "ديز إن" بعد أن "اختارت الزوجة مرافقة الزوج في دربه لنيل الشهادة،" نقلاً عن الأسوشيتد برس.





وفي بيانها الجديد، قالت القاعدة إن هذه الهجمات تأتي رداً على مؤامرة استباحة دماء وأعراض المسلمين من أهل السنّة على مسمع جامعة الدول العربية، ورداً على من اعتنقوا الدين الأمريكي الجديد "الديمقراطية" ووردا على التوجه لصناديق الانتخابات، وثأراً لأهل السنّة في القائم وغيرها.





وقال البيان إن الأربعة هم أبو خبيب، واستهدف فندق راديسون ساس، وأبو معاذ واستهدف فندق حياة عمان، وأبو عمير وزوجته، واستهدفا فندق ديز إن.


أضف تعليقك