الملكية الدستورية تعتصم: الحكومة لا تمتلك إرادة سياسية للإصلاح

الملكية الدستورية تعتصم: الحكومة لا تمتلك إرادة سياسية للإصلاح
الرابط المختصر

قال عضو لجنة متابعة المبادرة الملكية الدستورية اللواء المتقاعد موسى الحديد أن الحكومة غير جادة في تحقيق الإصلاح إضافة إلى عدم امتلاكها للإرادة السياسية لتحقيق ذلك، وشرح” من يريد الإصلاح لا بد أن يمتلك إرادة سياسية حقيقة، وما تقدمه الحكومة من خلال قانون الانتخاب والأحزاب لا يرتقي للمستوى الشعبي”.

تصريحات الحديد تأتي بعد دعوة الهيئة الوطنية للمبادرة الملكية الدستورية للاعتصام أمام مجلس النواب الجمعة وقال الحديد “لعمان نت” إن مطلب الملكية الدستورية بات الأساس لأي عملية إصلاح حقيقية في البلد، موضحا أن اختيار مجلس النواب لعقد الاعتصام يهدف إلى نقل فكرة الملكية الدستورية لأوسع شريحة من الشعب الأردني ودفع النواب لتبني الفكرة.

ووصف الحديد الحوارات التي تتم داخل المجتمع الأردني بـ” جعجة دون طحن”، قائلا إن عمل لجان الحوار لا ترتقي إلى مستوى تطلعات الشعب.

واكد على ان الملكية الدستورية تهدف إلى إعادة الدور للمؤسسات الدستورية للقيام بواجباتها الأساسية.

وأشار الحديد إلى أن المواطن بدأ يشعر بتعرض قيم العدالة والحرية والكرامة للخطر بعد ان حل مكانها مؤسسة الفساد التي ترتكز على السلطة.

وأعلنت المبادرة إن الاعتصام سيكون صامت ورمزي وشعاره الوحيد (الملكية الدستورية)، كما لن يرفع خلال الاعتصام سوى علم الأردن، ولن ترفع غير اليافطات التي تدعو للملكية الدستورية.

أضف تعليقك