الملقي للنواب: أي قضية فساد يتحقق فيها تحال للقضاء

الملقي للنواب: أي قضية فساد يتحقق فيها تحال للقضاء
الرابط المختصر

الملقي: إرسال توصيات لجنة تطوير القضاء لوزارة العدل

 

مطالبة ببيان استنكار على الضغوطات بحق ريما خلف

 

أكد رئيس الوزراء هاني الملقي "أننا سنشهد في القريب كيف تتعامل الحكومة مع موضوع مكافحة الفساد"، وذلك في رده على سؤال للنائب محمد القضاة حول الإجراء الحكومي المتخذ بحق الجهات في بعض قضايا الفساد في عدد من الوحدات الحكومية والتي بلغت بالملايين.

 

وشدد الملقي خلال جلسة النواب مساء الأحد المخصصة لمناقشة عدد من الأسئلة النيابية، على جدية الحكومة في محاربة الفساد بكل أشكاله، موضحا أن أي قضية فساد يتم التحقيق فيها من قبل مدعي عام هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، وبعد اكتمال الصورة يتم تحويلها إلى القضاء.

 

وفي رده على مداخلة للنائب عبدالله زريقات حول تطوير القضاء، أشار رئيس الوزراء إلى قيام مجلس الوزراء بتحويل كافة توصيات اللجنة الملكية المتعلقة بالقضاء إلى وزارة العدل لتنفيذها، وتحويل مشروعات القوانين المطلوبة إلى ديوان التشريع والرأي، ثم إقرارها من قبل مجلس الوزراء وإرسالها إلى مجلس الأمة.

 

وتعهد الملقي، بتقديم جواب تفصيلي خلال عشرة أيام جوابا على سؤال للنائب مصلح الطراونة حول العاملين في هيئة تنشيط السياحة داخل وخارج الأردن المتعلقة بالمسميات وتاريخ التعيين والمخصصات الشهرية.

 

وكان النائب الطراونة اعلن عن تحويل سؤاله الى استجواب قبل ان يتراجع عن قراره لحين ورود الاجابة التفصيلية التي تعهد بإرسالها رئيس الوزراء.

 

وفوض النواب المكتب الدائم للمجلس، لإصدار بيان يستنكر الضغوطات التي مورست ضد ريما خلف بناء على طلب النائب الدغمي.

 

وأشار النائب يحيى السعود إلى أهمية التراجع عن قرارات التعينات الاخيرة لأمين عمان السابق.

 

في حين انتقد النائب علي الحجاحجة، أسس انتقاء شاغلي المواقع القيادية العليا.

 

فيما طالبت النائبة رسمية الكعابنة برواية رسمية إعلامية لحادثة سقوط أجزاء من صواريخ فجر الجمعة، على أراضي المملكة.

 

وانتقد النائب عبدالله القرامسة اجراءات التعيين في ديوان الخدمة المدنية وتعيينات امانة عمان الاخيرة، فيما اكدت النائبة صباح الشعار اهمية توضيح ملابسات سقوط اجزاء من صواريخ على الغور الصافي وتوفير فرص عمل لأبناء المنطقة ، بينما اعربت النائبة انصاف الخوالدة عن انزعاجها من عدم منح النواب الحديث حول المطالب الخدمية لمناطقهم.

 

وناقش النواب سبعة أسئلة موجهة للحكومة، حيث تساءل النائب شعيب الشديفات عن أطباء الاختصاص والاختصاصات في مستشفى المفرق الحكومي وعدد الأسرة فيه، كما طالب النائب بركات العبادي في سؤاله بيان عمل هيئة تنظيم قطاع النقل، فيما تطرق النائب عبد الكريم الدغمي في سؤاله الى تحويل مؤسسة الموانئ الى شركة وفق قانون."بترا"

أضف تعليقك