الملقي: الحكومة جادة في محاربة الفساد

الملقي: الحكومة جادة في محاربة الفساد

احال مجلس النواب تقرير ديوان المحاسبة لسنة 2016 الى اللجنة المالية عقب نقاش مستفيض . ووجه النواب علي الخلايله وفواز الزعبي وخليل عطية ووفاء بني مصطفى وعبدالكريم الدغمي وجمال قموه وخالد رمضان وسليمان الزبن وخالد البكار ومجحم الصقور الشكر الى ديوان المحاسبة على تقريرهم المقدم الى مجلس النواب .

مطالبين باحالته الى اللجنة المالية لدراسته بشكل تفصيلي كما طالب النواب بمحاربة الفساد المالي من خلال التعامل مع المخالفات التي وردت في تقرير ديوان المحاسبة واكد رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي ان الحكومة جادة في مكافحة الفساد اي كان مصدرة وبغض النظر عمن يقوم به .

 

وقال علينا جميعا ان نمنع اي يد تمتد الى جيوب المواطنين مشددا ان الاردنيين متساوون في الحقوق والواجبات مؤكدا ان الحكومة لن ترحل تقرير ديوان المحاسبة من سنة الى سنة. وقال الملقي في مداخلة اثناء نقاش تقرير ديوان المحاسبة انه في العام الماضي عندما نوقشت تقارير ديوان المحاسبة التي كانت متراكمه لخمس سنوات ماضية قامت الحكومة بتشكيل لجان وزارية وحصرت القضايا.

 

واحالت قضايا الى مكافحة الفساد وحولت التقارير الى مجلس النواب الذي بدوره احاله الى لجنته المالية ثم احالت الحكومه قرارات مجلس النواب الى مكافحة الفساد والعمل جار للتدقيق في التقرير   الحالي والحكومة جاده ولن ترحل التقرير من سنة الى سنة اؤكد من اننا في العام الماضي كنا قد انهينا تراكمات خمس سنوات .

أضف تعليقك