"المكاتب الهندسية" ماضية في الاعتصام حتى إقرار نظامها الخاص

الرابط المختصر

قال عضو هيئة المكاتب الهندسية قاهر صفا ان الهيئة ماضية في الاعتصام الذي بدأته قبل حوالي اسبوعين وحتى اقرار نظامها الخاص الذي من شانه الارتقاء بالعمل الاستشاري ويحسن الظروف المعيشية لاصحاب المكاتب الهندسية.

وقال صفا في تصريح لوكالة الانباء الاردنية(بترا) اليوم الثلاثاء، ان الاعتصام الذي ينفذ داخل نقابة المهندسين على مدار الساعة يشهد زخما وتتوسع دائرة المتضامنين معه وسيتواصل حتى تحقيق مطالب اعضاء الهيئة.

واضاف إن اللجنة التي قالت النقابة انها شكلتها للنظر في نظام الهيئة دون علم الهيئة يعد "تعديا على صلاحيات مجلس الهيئة "بصفتها ممثلا وصاحب صلاحية عن من يمثله" وان تشكيلها من لون واحد "يصادر حقوق الاخرين في الهيئة".

وشكك في جدية مجلس النقابة في اصدار نظام خاص للهيئة وقال "ان صمت المجلس خلال الاعوام الماضية عن مطالب الهيئة بضرورة اقرار نظام خاص هو دليل عدم جدية المجلس ويجعل وعوده موضع شك من قبل الهيئة".

وقال "لقد عودنا مجلس النقابة على مخالفة القوانين خاصة قانون النقابة بانشاء صناديق مخالفة تعمل دون انظمة (صندوق القرص الحسن وصندوق الخدمة الاجتماعية) كما ان فرض المجلس رسوما على المكاتب الهندسية والمهندسين يشكل مخالفة لنصوص الدستور الاردني".

وكانت هيئة المكاتب الهندسية التابعة لنقابة المهندسين قد بدأت قبل نحو اسبوعين اعتصاما داخل النقابة للضغط على مجلس النقابة للسير في اجراءات اقرار نظام خاص بالهئية ترى فيها النقابة مشروعا انفصاليا وقالت انها بصدد انجاز نظام للهيئة من خلال لجنة متخصصة شكلتها النقابة لهذه الغاية.

أضف تعليقك