المكاتب السياحية تعتصم أمام النواب.. ولقاء النسور يوم الأحد

المكاتب السياحية تعتصم أمام النواب.. ولقاء النسور يوم الأحد
الرابط المختصر

نفذ أصحاب المكاتب السياحية اعتصاما مفتوحا أمام مجلس النواب يوم الأربعاء، وذلك احتجاجا على قرار   إيقاف تصاريح الدخول إلى المطار الجديد لمندوبي شركات السياحة الوافدة الذي اتخذته الشركة الفرنسية.

 وطالب المعتصمون بإبقاء التصاريح كما هي لتسهيل إجراءات دخول السياح دون تأخير.

وقال رئيس التقابة العامة لأصحاب ووكلاء مكاتب السياحة و السفر  عماد الدين ملحس إن هذا القرار أثر سلبا على عملية الاستقبال و التوديع للمجموعات و الأفراد السياحية و بالتالي يؤثر سلبا على عمل قطاع السياحة الوافدة .

واشار ملحس في حديث لـ"عمان نت" إلى أن شركات السياحة الأردنية ستفقد مصداقيتها أمام شركات السياحة العالمية وذلك لإبرامها عقود مساعدة لاستقبال و توديع الافواج السياحية الاجنبية .

 وأوضح بأن القرار ينعكس سلبا على حوالي 183مكتبا مختصا بالسياحة، إضافة إلى 200 مندوب يعملون لاستقبال الافواج السياحية.

وأكدت النقابة العامة لأصحاب و وكلاء مكاتب السياحة و السفر الأردنية   والجمعية الأردنية للسياحة الوافدة، إنه تم الاتفاق بعد لقاء عدد من النواب يوم الأربعاء، على أن يقوم النائب عدنان الفرجات رئيس لجنة السياحة لدى البرلمان بترتيب لقاء لنا مع رئيس الوزراء و بحضور أعضاء لجنة السياحة النيابية يوم الأحد القادم لإيجاد حل لمطالبهم.

ودعت النقابة العاملين في قطاع السياحة و السفر للاعتصام السلمي يوم الأحد مقابل رئاسة الوزراء لدعم مطالبهم أثناء مقابلة رئيس الوزراء.

من جهتها قالت وزارة النقل ان نقطة استلام المجموعات السياحية من قبل وكلاء السياحة والسفر سيكون في نقطة قريبة من نقطة الجوازات الأصلية، ولن يؤثر ذلك عليهم ولن يفقدوا وظائفهم.

واضافت الوزارة في تصريح صحافي اليوم الاربعاء، انه وفي المرحلة المؤقتة الانتقالية، تم تخصيص مكتب في مبني المطار الجديد بالتنسيق مع إدارة الإقامة والحدود في المنطقة العامة من الطابق الأرضي، مجهز ويدار من قبل أفراد من الإقامة والحدود وموظفين من إدارة المطار للتنسيق مع الأجهزة الأمنية العاملة داخل المطار لاستقبال المجموعات السياحية وإنهاء إجراءات منحهم التأشيرات وتسليمهم لمندوبي الشركات السياحية.

أضف تعليقك