المفوضية تسجل 460 ألف لاجئ سوري

المفوضية تسجل 460 ألف لاجئ سوري
الرابط المختصر

بلغ عدد اللاجئين السوريين المسجلين لدى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الأردن ومن هم في انتظار التسجيل 460 ألف لاجيء، حسب مدير التعاون والعلاقات الخارجية في المفوضية على بيبي.

العدد المسجل لدى المفوضية يأتي فيما تعلن الحكومة اقتراب عدد اللاجئين من المليون ونصف المليون لاجئ منذ اندلاع الأزمة السورية.

وكشف بيبي لـ "عمان نت" يوم الثلاثاء عن توجه المفوضية لإجراء تعداد للاجئين في المخيمات للتأكد من أعداد غير المسجلين لديها من اللاجئين، مشيراً إلى أن التعداد سيشمل اللاجئين المقيمين خارج المخيم أيضا، ليتسنى لهم الاستفادة من الخدمات الانسانية والإغاثية من قبل المفوضية والحكومة الأردنية.

ولفت بيبي إلى التحديات التي تواجه الاردن نتيجة للأعداد المتزايدة للاجئين في ظل مدودية الامكانيات والموارد.

وطالب بيبي المجتمع الدولي أن يقوم بدوره الانساني لدعم المفوضية وتقديم الدعم والمساندة للأردن.

وحول إعادة توطين اللاجئين، قال بيبي " لغاية الآن لم يتم فتح باب اعادة التوطين للاجئين السوريين"، وأضاف بأن أبواب المفوضية مفتوحة أمام جميع اللاجئين الراغبين بالتسجيل لديها للاستفادة من خدماتها الصحية والاغاثية.

وأيد بيبي ما أعلن عنه وزير الخارجية ناصر جودة من امكانية أن يشكل اللاجئين السوريين ما نسبته 40 بالمئة من تعداد سكان الأردن منتصف عام 2014، في حال استمر تدفق اللاجئين إلى الأردن عبر الحدود بطرق غير شرعية سيتجاوز عددهم مليونين لاجئ.

أضف تعليقك