"المعلمين": شكاوى من ضيق وقت امتحان الرياضيات

"المعلمين": شكاوى من ضيق وقت امتحان الرياضيات
الرابط المختصر

وقال عضو غرفة عمليات الرقابة في نقابة المعلمين حسام عواد ان استبدال الاسئلة الاختيارية باخرى انشائية زاد من صعوبة الامتحان لحاجتها الى وقت اطول من المقرر للامتحان وهو ساعتين .

وبحسب آراء المعلمين التي استطلعت النقابة آراءهم، فإن الأسئلة لم تتسم بالصعوبة لكلا المادتين الفيزياء والرياضيات، فيما انعكس طول الأسئلة وضيق الوقت سلبا على قدرة الطلبة بانهاء الامتحان في الوقت المحدد .

كما تلقت النقابة ملاحظات عدة من حيث تأخر تسليم اوراق الامتحان للطلبة  وفي العديد من مدارس المملكة لمدة ربع ساعة من دون تعويض الطلبة عن الوقت الضائع ، بحسب عواد .

وقال عواد إن تفتيش الطالبات بشكل يدوي دقيق سبب انزعاجا للطالبات وهي ملاحظة في العديد من مدارس المملكة .

وأكدت النقابة على ان الحملة الاعلامية  للوزارة قبيل الامتحان عن مضاعفة العقوبات للغش في الامتحان اثرت سلبا على نفسية الطلبة وزادت من توترهم حتى  للطلبة المتفوقين.

هذا وارتفع عدد المخالفات لتعليمات امتحان شهادة الدارسة الثانوية العامة في دورته الشتوية منذ بدء الامتحان لنحو 4700 مخالفة لغاية امتحان الرياضيات الذي تقدم له الطلبة يوم الأربعاء.

ونقلت وكالة الأنباء "بترا" مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم، إن جميع المخالفات تركزت على محاولات الغش أثناء الامتحان بأساليب مختلفة ,مبينا ان لجان الامتحان في القاعات تعاملت مع هذه المخالفات واتخذت بحق مرتكبيها العقوبات اللازمة بموجب التعليمات الناظمة للامتحان.

وحول امتحان مادة الرياضيات ليوم أمس اكد المصدر ان اسئلة الامتحان لكافة الفروع وردت جميعها من المنهاج المقرر وراعت مستويات الطلبة والفروق الفردية بينهم.

واوضح المصدر أن لجان التصحيح انهت تصحيح دفاتر الاجابات في مباحث الثقافة العامة والعربي "مهارات الاتصال" ,والحاسوب ,والكيمياء ,فيما ستبدأ يوم غد الجمعة عملية تصحيح مبحث الرياضيات.

أضف تعليقك