"المعلمين": تعليمات الانضباط الطلابي إيجابية ولكن!

"المعلمين": تعليمات الانضباط الطلابي إيجابية ولكن!
الرابط المختصر

أكد رئيس اللجنة الأعلامية في نقابة المعلمين فرع  أربد والخبير التربوي أيمن العكور، أن تعليمات الانضباط الطلابي في المدارس الحكومية والخاصة، سيحد من  بعض السوكيات غير التربوية، ما ينعكس إيجابيا على العملية التربوية.

 

إلا أن العكور يرى في ذات الوقت، أن وجود التعليمات والعقوبات  لوحدها غير  كافي، مشيرا إلى  ضرورة توفر برامج  توعوية وتثقيفية  حقيقية للطلبة، إضافة إلى زيادة مساحة للحوار ما بين الطلبة والهيئة التدريسية من جانب، ومابين المدرسة والأسر والمجتمع المحلي من جانب آخر .

 

وكانت تعليمات الانضباط الطلابي في المدارس الحكومية والخاصة للسنة الحالية، قد صدرت مؤخرا في الجريدة الرسمية.

 

وبموجب المادة الثامنة من التعليمات، توقع عقوبة الفصل من التعليم للطلبة بناء على توصية من مجلس التربية والتعليم وتنسيب المدير وقرار من الوزير، في حالات التعرض بالإساءة لأصحاب المقامات العليا والراية الأردنية أو الرموز الأردنية لفظا أو فعلاً، وتكرار التعرض للذات الإلهية أو الأديان السماوية.

 

وشملت العقوبات: ارتكاب سلوك مناف للعفة ومخل بالأخلاق والآداب العامة كالسلوك اللاأخلاقي والاعتداءات الجنسية، والاعتداء على أحد المعلمين أو العاملين في المدرسة شخصيا أو بالاتفاق مع الغير، وتعمد إيذاء الطلبة باستخدام أداة صلبة أو آلة حادة.

أضف تعليقك