المعلمون يبنون الخيام والوزارة عاجزة عن سد النقص

المعلمون يبنون الخيام والوزارة عاجزة عن سد النقص
الرابط المختصر

يواصل المعلمين لليوم الرابع على التوالي الإضراب المفتوح الذي بدء مطلع الأسبوع، في وقت تحاول وزارة التربية والتعليم التقليل من أثار الأضراب على سير العملية التربوية من خلال الاستعانة بالمشرفين ورؤساء الأقسام وأعضاء الأقسام للقيام بالتدريس وسد النقض الناتج عن الإضراب،كما تدرس الوزارة خطة للاستعانة بالمتقاعدين ومعلمي التعليم الإضافي.

وفيما يدخل إضراب المعلمين يومه الرابع، بدأت قاعدته تتوسع حيث استجاب عدد من المعلمين للإضراب ممن لم يشاركوا في الأيام السابقة.

واستبعدت اللجنة التحضيرية لإحياء نقابة المعلمين أن تؤثر خطة الوزارة على الإضراب أو تحد من قوته، من جهته كشف مصدر في وزارة التربية عن صعوبة تطبيق خطة الوزارة، مشيرا إلى رفض العديد من المشرفين ورؤساء الأقسام تطبيق تعلميات الوزارة، وانضمام عدد منهم للإضراب.

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه ” لعمان نت” أن حجم الإضراب اكبر من أن يتم تعويضه حتى لو تم الاستعانة بالتعليم الإضافي والمتقاعدين، ولفت إلى أن جهود الوزارة تنصب على طلبة التوجيهي وان الخطة التي وضعتها الوزارة ستقوم على دمج الصفوف.

المعلمون يبنون الخيام

وفي تطور للإضراب نصب المعلمين الخيام أمام مديرية التربية في العقبة قبل أن يتدخل الأمن ويزيلها، غير أنهم عادوا مرة أخرى ونصبوا الخيمة التي سينامون بحسبهم بداخلها إلى حين تحقيق المطالب.

وفي الكرك قام المعلمون بنصب الخيام أمام مديريات التربية، بحسب الناطق باسم لجنة إحياء نقابة المعلمين في الكرك معاذ البطوش، وقال البطوش” لعمان نت” أن الإضراب متواصل وان كل ما تقوم به الوزارة من محاولات للالتفاف على الإضراب ستنتهي بالفشل.

الطلاب.. فرح وإضرابات

وفيما يستمر الإضراب، اضرب طلاب مدرسة ابو عبيدة ابن الجراح الأساسية في الهاشمي الشمالي لليوم الثالث على التوالي للمطالبة بإسقاط مدير المدرسة.

وخرج ما يقرب من 250 طالبا إلى الشارع الرئيسي للمطالبة بإسقاط المدير، وقال الطلاب “لعمان نت” انهم سيضربون يوميا ضد المدير.

وصباحا تجول الطلاب الذين اضربت مدارسهم في صويلح الشوارع في مسيرة احتفالية واحتشدوا مقابل دفاع مدني صويلح.

أضف تعليقك