المعشر: ليس لنا أطماع بالضفة الغربية

الرابط المختصر

شدد نائب رئيس الوزراء الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور مروان المعشر على مقدرة الأردن ضبط حدوده مع العراق، ورفض الادعاءات التي تتهم العاملين في حدود الكرامة بالتقصير وأضاف " يدخل حدود الكرامة ما يقارب 1500 شاحنة يوميا وهذا الأمر يشكل ضغطا كبيرا على الحدود الأمر الذي يحتاج الى الإجراءات جديدة لضبط الحدود وهذا مكلف جدا، على الرغم من ذلك تقوم الحكومة برط المراكز الحدودية بشبكة الكترونية لمعرفة الداخلين والخارجين، كما تقوم أيضا بتزويد المراكز الحدودية بأجهزة حديثة تستخدم الأشعة لكشف أي محاولة للتهريب، مشيرا المعشر الى ان امن الوطن فوق كل شيء".



ونفى المعشر في لقائه الأسبوعي مع سائل الإعلام وجود أطماع أردنية في الضفة الغربية، وقال " لا يوجد أي أطماع أردنية بالضفة الغربية ،وان دولة الرئيس أشار إلى ان المواطنون الفلسطينيون الموجودين في الأردن ليس أردنيون بل يحملون جواز سفر مؤقت وان عودتهم إلى ارض وطنهم يحتاج إلى فترة من الزمن وسابق إلى أوانه".



و في رد للمعشر حول المراحل التي وصلت اليها تحقيقات الجهات الأمنية حول تفجيرات العقبة أوضح " لا زال التحقيق جاري في الأمر لم يحول الأشخاص إلى القضاء بعد وان هناك أشخاص فرّوا إلى العراق ونعمل نحن الآن مع السلطات العراقية ".





وحول ارجاء زيارة وزير الداخلية العراقية الى الاردن اوضح "الامر يتعلق بالدستور العراقي ولا يوجد سبب اخر، وبالنسبة لموضوع الدستور العراقي هذا شأن داخلي عراقي وما يهمنا في الاردن هو حصول اكبر توافق وطني عراقي على الدستور لان هذا التوافق سوف يعزز وحدة العراق وهذا ما نريده في الأردن حتى يكون العراق مستقل ".



وتابع المعشر بما يخص أبو قتادة " لا يوجد أي جديد في موضوع أبو قتادة ومازال الأمر يحتاج إلى إجراءات أمنية ، وان أي اتفاقية تسير على الأردن تسير أيضا على بريطانيا ولايوجد أي شيء ينتقص من السيادة الاردنية فير أي مجال ونجن نعزز حقوق الانسان وموضوع السجناء وان سجونا مفتوح للصليب الاحمر والمنظمات".



اما عن نفقات الحكومة في تحسين الوضع الاقتصادي قال" اعتقد ان الحكومة كانت جادة في مصارحة المواطن الاردني في الوضع الاقتصادي وموضوع الاعتماد على الذات وهناك لجنة للاجندة الوطنية تعمل بتوافق وطني للوضع الحلول وللخطط طويلة الامد ليس فقط لتحسين الوضع الاقتصادي وانما ايضا معالجة كافة مواضيع التنمية السياسية والاجتماعية في الوطن".



وحول ورود إشعاعات عن تأجيل الأجندة الوطنية علق المعشر " هذا كلام صحفي وانه لا يوجد أي كلام من أي مسؤول حول الأمر ، وان الأجندة الوطنية تسير بشكل سليم وسوف نقدم الوثيقة كاملة إلى الملك في نهاية العام وسوف تتضمن الأجندة على موازنات ومعايير للأداء ".



وفي نهاية اللقاء الصحفي أكد المعشر على جدية الحكومة في مكافحة الفساد من خلال فانون عصري مطالبا المواطنين بتزويده بأي قضايا موثقة حول وجود قضايا فساد واعدهم بمتابعتها والتأكد من صحتها .


أضف تعليقك