المعشر: القبض على زوجة احد الانتحاريين بعد ان فشلت بتفجير نفسها في الراديسون

الرابط المختصر

أعلن نائب رئيس الوزراء د. مروان المعشر الناطق الرسمي باسم الحكومة انه تم إلقاء القبض على السيدة والتي كان من المفترض أن تفجر نفسها مع زوجها في فندق الراديسون ساس والتي فشلت في مهمتها وتدعى ساجدة مبارك عتروس الريشاوي عراقية الجنسية.وأكد المعشر أن الانتحاريين الثلاثة هم عراقيو الجنسية من مدينة الانبار دخلوا الاردن في تاريخ 5/11 بجوازات سفر عراقية وهم علي حسن علي الشمري من مواليد عام 1970 "المساعد الأيمن للزرقاوي وزوج ساجدة" ورواد جاسم محمد عبد23 سنة وصفاء محمد علي 23 سنة

وبين المعشر "ان استخدام القاعدة للعنصر النسائي يعتبر أسلوب جديد يتبعه التنظيم حاليا وبناءا عليه سنقوم بتغيير أسلوب تعاملنا في مثل هذه الحالات"، مؤكدا أن ال12 المعتقلين المشتبه بهم جميعهم من تنظيم القاعده حسب التحقيقات الأولية.



ورفض المعشر توضيح مكان ووقت وكيفية اعتقال ساجدة الريشاوي حفاظا على سرية التحقيق، وقال المعشر انه لن يتم تأخير إطلاع الرأي العام على كل تفاصيل التحقيق.



وأكد المعشر ان الاردن لن يغير من سياسته مع الحكومة العراقية ولا الجالية العراقية الموجودة في الأردن بعد أن ثبت ان الفاعلين هم عراقيون موضحا ان الحكومة العراقية هي من أكثر الجهات المستهدفة من الزرقاوي، وفيما يخص زيارة وزير الدفاع العراقي أكد المعشر أنها جاءت تعبيرا عن تأييد العراق للأردن في هذه الظروف.

أضف تعليقك