المعشر : اعتقال 12 مشتبها من جنسيات مختلفة

الرابط المختصر

اكد نائب رئيس الوزراء الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور مروان المعشر انه تم التعرف على كل الجثث في حادث الاعتداء الإرهابي والبالغ عددهم 57 متوفيا من بينهم المخرج السوري مصطفى العقاد . وقال في مؤتمر صحفي عقده اليوم في المركز الثقافي الملكي ان تنظيم القاعدة اعلن ان منفذي العملية هم اربعة من بينهم امراة واضاف المعشر " ليس لدينا حتى الان ما يثبت ذلك والتحقيقات مستمرة ,مشيرا الى انه لم يتم التعرف على هوية اشلاء الثلاثة الذين نفذوا العملية ..كما تم اعتقال 12 متهما بناء على معلومات امنية .

وبين ان هناك 95 مصابا منهم 41 مصابا لايزالون يتلقون العلاج في المستشفيات فيما غادر الاخرون المستشفيات بعد تلقي العلاج اللازم . واشاد بردود الفعل العالمية والعربية والمحلية التي استنكرت وشجبت هذا العمل الاجرامي , مشيرا الى زيارة الرئيس الامريكي جورج بوش امس الى السفارة الاردنية بواشنطن لتقديم التعازي .







واكد ان الحياة عادت لطبيعتها وقال "نحن مصصمون على ذلك وسيذهب الكل الى عمله ولن نسمح لهذه الجماعات بأن تحدد مسيرة الاردن, ونحن ماضون في السياسات الاردنية الصحيحة ولن يحيدنا عن ذلك اي تهديد من قبل اي جماعة ارهابية".



ونفى ان يكون قد ورد للحكومة الاردنية تهديدات بشأن هذه العلميات تحديدا و كما ان هناك العديد من المحاولات الارهابية قد احبطت ولايوجد هناك دولة تستطيع ان تمنع كل المحاولات الارهابية



0 وبين ان التحقيقات مازالت جارية وهناك تحقيقات مكثفة لا يمكن الكشف عنها حاليا لاغراض التحقيق ,مؤكدا على ان الاردن مصمم على ملاحقة هؤلاء المجرمين اينما كانوا، واشار الى زيارة الامين العام للامم المتحدة كوفي عنان الى الاردن التي تعبر بالدرجة الاولى عن تضامنه شخصيا وعن تضامن الامم المتحده مع الاردن حيال هذا العمل الاجرامي وهناك العديد من الامور الاخرى التي تهم الامم المتحدة والاردن ومنها عملية السلام ونشاط اللجنة الرباعية والخطوات القادمة بعد الانسحاب من غزة وغيرها . واكد ان كافة الحدود البرية مفتوحة باستثناء مركز الكرامة الذي ما يزال مغلقا باتجاه



واضاف انه يوجد اليوم 1900 سائح في البتراء وهذا رقم قياسي حتى في الايام العادية وهذا دليل على التأييد من المواطنين العاديين في مختلف دول العالم لنا وهناك العديد من المسيرات العفوية الكثيرة في مختلف محافظات المملكة واليوم هناك مسيرات اخرى .

أضف تعليقك