المعتصمون أمام الرئاسة: التعديلات الدستورية تغطية لملفات الفساد.. صور

المعتصمون أمام الرئاسة: التعديلات الدستورية تغطية لملفات الفساد.. صور
الرابط المختصر

نظمت مجموعة من القوى الشبابية والطلابية اعتصاما أمام مقر مجلس الوزراء بعد صلاة التراويح مساء الجمعة، وذلك انسجاما مع حراك المحافظات في "جمعة الوحدة".

وأكد المنظمون أن الشعارات التي رفعها المشاركون الذين تجاوزت أعدادهم الـ300 معتصم، تركزت على رفض ما وصفوها بـ"أعمال البلطجة" التي تعرض لها الحراك السلمي في الكرك الجمعة الماضية.

وهتف المشاركون هتافات منها: "من عمان لإربد ... يا فاسد اقعد والبد".. "مدي يا انتفاضة مدي .. دوسي الفاسدين وعدي".. "مدي مدي في كل مكان .. كرك ورمثا وفي عمان".. "عسكر .. عسكر .. عسكر .. ليش.. احنا والشرطة والجيش.. تجمعنا لقمة العيش".. "من عمان لذيبان.. نطرد كل فاسد وجبان".. "لا تخوفني بالتهديد .. تهديدك ما يخوفنا.. واحنا رجالك يا أردن .. الإصلاح مطلبنا"..

ورفع المشاركون يافطة رئيسية تحت شعار "جمعة الوحدة.. وحدة الشعب.. وحدة الحراك.. ووحدة المطالب"..

كما رفع المشاركون ملفات للفساد تشمل عددا من المؤسسات التي تمت خصخصتها في إشارة إلى تقاعس الحكومة عن محاسبة الفاسدين. 

وأوضح عضو حركة "جايين" مهدي السعافين أن الاعتصام يمثل رسالة للتعبير عن رفضهم للتعديلات الدستورية التي لا تحل المشكلة الحقيقية في الشارع الأردني، وإنما تمثل محاولة لتغطية ملفات الفساد التي طالما ندد بها الحراك الشعبي، على حد قوله.

وأشار منظمو الاعتصام إلى أن  اختيار اسم "جمعة الوحدة" جاء للتأكيد على المطالبة بإصلاحات سياسية حقيقية، والمطالبة بوقف "سياسة البلطجة الرسمية على المسيرات، ومحاسبة كل من يقف خلف تلك السياسات".

وكانت هذه القوى قد بدأت فعاليات شهر رمضان باعتصام أمام صرح الشهيد، تبعته مسيرة في جمعة "السيادة" من أمام المسجد الحسيني واعتصام آخر أمام هيئة مكافحة الفساد.

 

جانب من الاعتصام..

 

 

 

 

 

 

 

 

 

.

.

 

 

 

 

 

 

 

 

.

 

.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

.

 

.

أضف تعليقك