المعايطة يقود اعتصام ضد قانون الضمان واتهامات بمساهمته في إقراره

المعايطة يقود اعتصام ضد قانون الضمان واتهامات بمساهمته في إقراره
الرابط المختصر

دعا رئيس التجمع النقابي المهني العمالي شرف المجالي أعضاء مجلس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن للاستقالة من مجلس إدارة الضمان الاجتماعي، قبل تنفيذ الاعتصام المقرر السبت للاحتجاج على قانون الضمان.

وقال المجالي "لعمان نت" إن الاتحاد العام للنقابات العمالية شريك أساسي في صياغة القانون من خلال موافقة ممثليه في مجلس الضمان على القانون، معتبرا أن الاعتصام ما هو إلا محاولة من قبل قيادة الاتحاد لكسب التأيد.

من جهته قال رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن مازن المعايطة "لعمان نت" أن الاعتصام المقرر السبت أمام مجلس النواب يأتي احتجاجا على القانون المؤقت للضمان الاجتماعي الذي أصدرته الحكومة السابقة، وبحسبه فان القانون جاء مخالفا لما أتفق عليه في مجلس إدارة الضمان الاجتماعي حيث تضمن العديد من المواد القانونية تنتقص من حقوق المؤمن عليه أو الذين سيشتركون في الضمان مستقبلا.

القانون لان ما زال بين ايدي النواب ، وسيقام هذا الاعتصام لمطالبة المجلس برفض هذا القانون وطالب المعايطة بالعودة للقانون السابق حتى يصار إلى إنشاء قانون يتفق عليه جميع الأطراف المعنية.

ونفى المعايطة أن يكون للاتحاد دور في إقرار القانون او صياغته من خلال ممثليه في مجلس إدارة الضمان الاجتماعي، مؤكدا على وقوف الاتحاد إلى جانب مصالح العمال.

أضف تعليقك