المعايطة : لا تعديل على مواعيد الإجراءات الانتخابية

الرابط المختصر

اكد المستشار السياسي لرئيس الوزراء الناطق الرسمي باسم الانتخابات سميح المعايطة انه لا تعديل على مواعيد الاجراءات الانتخابية سواء كانت المتعلقة بتعديل جداول الناخبين وفق قرارات محاكم البداية والتي من المقرر انتهاؤها في السادس من تشرين اول المقبل ، او تلك المتعلقة بموعد الترشيح ، والتي تبدأ في العاشر من الشهر المقبل ، فيما تبقى مدة استبدال هويات المعترض عليهم مفتوحة حتى موعد اجراء الانتخابات.

واشار المعايطه في تصريح خاص لـ"الدستور" الى ان الاجراءات الانتخابية تتم وفق جدول زمني حدده القانون ولا تغيير على شيء من تفاصيله ، موضحا ان موعد تسليم الهويات للناخبين المعترض عليهم في جداول الانتخابات سيبقى مفتوحا ولم يحدد بمدة زمنية محددة ، بمعنى انه يمكن للمعترض عليهم استبدال هوياتهم حتى موعد الانتخابات ، حتى يمنح المواطنون كافة حقهم في الانتخاب.

على صعيد متصل ، اكد مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات مروان قطيشات ان الدائرة بدأت امس بتعديل جداول اعتراضات الناخبين 2010 وفق قرارات محاكم البداية ، مشيرا الى ان الدائرة تعمل على وضع هذه القرارات موضع التنفيذ ، وباشر قسم الحاسب الآلي في الدائرة بهذه المهمة منذ صباح امس.

وبين قطيشات في تصريح خاص لـ"الدستور" ان جداول الاعتراض سوف تنخفض بما نسبته (7%) بناء على قرارات محاكم البداية ، تشكل عمّان ما نسبته (80%) منها.

واكد قطيشات ان الدائرة سوف تنتهي من تعديل الجداول لتسليمها في الموعد المقرر قانونيا بصيغتها النهائية.

أضف تعليقك