المعايطة: قضية أسهم الضمان في الإسكان ملفقة

المعايطة: قضية أسهم الضمان في الإسكان ملفقة
الرابط المختصر

قال عضو مجلس إدارة المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي مازن المعايطة، يوم الثلاثاء، أن شركة وبعنوان غير موجود أقامت دعوة على الضمان الاجتماعي بزعم ان هناك اتفاقية مبرمة بينها وبين صندوق استثمار أموال الضمانيقضي ببيع الضمان أسهمه في البنك لصالح الشركة.

المعايطة وصف القضية بـ " الملفقة".

تصريح المعايطة لـ " عمان نت" جاء تعليقاً على الدعوة القضائية التي حركتها شركة المسابلة القطرية KRIC _Belize في المحاكم البريطانية ضد صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي التابعة للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.
وطالبت الشركة مؤسسة الضمان بقيمة الغرامات والجزاءات المترتبة عليها جراء إخلالها بشروط الاتفاق الموقع، وتصل قيمة الغرامات المطلوبة اكثر من ١٠٠ مليون دولار امريكي، وهو ما يعادل ٢٠٪ من قيمة الصفقة التي باع فيها صندوق الاستثمار أسهمه في بنك الاسكان للشركة القطرية، حسب الشكوى.

وبحسب المعايطة فان اتفاقاً كهذا يحتاج من رئيس الصندوق استصدار قرار من مجلس إدارة الصندوق وقرار من البنك المركزي، بل وكشف عن وجود قرارات في مجلس الإدارة ترفض بيع حصة الضمان في بنك الأسكان.

و تلتقي لجنتا "المالية والاقتصادية" و"النزاهة والشفافية" في مجلس النواب يوم الاربعاء رئيس صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي سليمان الحافظ للتحقق في ملابسات القضية.

الرئيس التنفيذي السابق لصندوق الضمان الدكتور ياسر العدوان قال في تصريح سابق لـ " عمان نت" أن الشركة القطرية غير مسجلة ولا وجود لها، معتبراً أن الاتفاقية مزعومة ولا اساس لها من الصحة.

أضف تعليقك