المعايطة: تحديد موعد الانتخابات النيابية اليوم

المعايطة: تحديد موعد الانتخابات النيابية اليوم
الرابط المختصر

صرح المستشار السياسي لرئيس الوزراء الناطق الرسمي باسم الانتخابات النيابية سميح المعايطة بأن مجلس الوزراء سيحدد اليوم الثلاثاء موعد الانتخابات النيابية.

وأكد المعايطة في تصريح لوكالة الأنباء (بترا) اليوم الاثنين أن الحكومة أنهت مناقشة كل الخيارات وأن مجلس الوزراء سيبحث في جلسته التي سيعقدها غدا الثلاثاء برئاسة رئيس الوزراء سمير الرفاعي كل الاقتراحات ويقرر موعد إجراء الانتخابات.

ولفت إلى أن مجلس الوزراء سيبحث أيضا اقتراحا بإعفاء جميع فئات المواطنين ممن لم يثبتوا دوائرهم الانتخابية على بطاقاتهم الشخصية في السابق من الرسوم المقررة لذلك.

وبين أن الإعفاء يأتي بهدف التسهيل على المواطنين وتشجيعهم على تثبيت الدوائر الانتخابية والتسجيل في قوائم الناخبين لتمكينهم من المشاركة في الانتخابات.وقال المعايطة إن عدد المواطنين الذين سيشملهم قرار الإعفاء يبلغ حوالي 800 ألف مواطن تقريبا منهم 372 ألفا من فئة الشباب الذين أتموا الثامنة عشرة من عمرهم.ونوه المعايطة إلى أن البطاقات الشخصية التي جرت عليها إجراءات القص في الانتخابات النيابية السابقة لا داعي لتجديدها لأنها معتمدة وسارية المفعول لغايات المشاركة في الانتخابات القادمة.

أضف تعليقك