المعاني يستعرض فعاليات مهرجان صيف عمان

المعاني يستعرض فعاليات مهرجان صيف عمان
الرابط المختصر

أكد أمين عمان م.عمر المعاني أن مهرجان صيف عمان الذي ينطلق في حدائق الحسين في الثامن عشر من الشهر الحالي وللعام الخامس على التوالي هو جزء من أهداف الأمانة لتقديم خدمات شمولية لأهالي وزوار العاصمة، ولتعزيز العلاقة بين المواطن والمدينة .

وكشف المهندس المعاني عن إمكانية إقامة عدد من فعاليات مهرجان صيف عمان العام المقبل 2011 على أجزاء من المراحل الأولى المتوقع انجازها لحدائق الملك عبدالله الثاني في المقابلين، حيث ستتوزع الفعاليات بين حدائق الحسين وحدائق الملك عبدالله الثاني .

وأضاف المهندس المعاني أن حدائق الحسين مؤهلة بشكل كامل لاستضافة مهرجان صيف عمان هذا العام من حيث المساحة البالغة 400 دونم ، والمناظر الخلابة،ووجود أكثر من مسرح ومواقف للمركبات .

وأعلن خلال حديثه لبرنامج مع الأمين الذي بث على إذاعة الأمانة هواء عمان، عن مشاركة عدد كبير على المسرح الرئيسي من الفنانين المحليين ومنهم وسام وحسام اللوزي (فرقة اللوزيين )، سعد أبو تايه، متعب الصقار، جهاد سركيس، رامي الخالد،توفيق الدلو ، طوني قطان ، يحيى الصويص .

وعرض مسرحية سجل أنا عربي للفنان حسين طبيشات، وعروض لفرقة الأمانة للفنون الفلكلورية ولفرق تراثية شعبية محلية وعربية في الفعاليات الغنائية .

وأشار خلال البرنامج أن هناك العديد من الفعاليات والأنشطة التي ستقام على مسرح الأطفال حيث تم التركيز على الأطفال من سن 3 ــ 10 سنوات بإقامة فعاليات تشمل ألعاب كوميديا وعروض بهلوانية وقصص الحكاواتي .

وبين أمين عمان أن الطابع العام للمهرجان الذي تستمر فعالياته حتى 31 من الشهر الحالي هو عائلي كرنفالي، مجاني منوع شعبي، يشمل عروضا مسرحية وغنائية وفقرات ترفيهية فنية منوعة بمشاركة العديد من المطربين الأردنيين والفرق الفلكلورية المحلية.

ولفت إلى أن ما بين 600 ــ 650 ألف مواطن من أهالي عمان وزوارها من محافظات المملكة والدول العربية زاروا مهرجان صيف عمان الماضي .

وتشمل فعاليات هذا العام فقرات رياضية تقام على الملاعب الرياضية في حدائق الحسين بمشاركة تفاعلية من نجوم الرياضة الأردنية مع الأطفال . إضافة الى معارض للفن التشكيلي والصور والحرف اليدوية .

وتقام الفعاليات بشكل يومي من الساعة السابعة وحتى الحادية عشرة مساء ، وأنهت الأمانة كافة الإستعدادات لإنجاح فعاليات المهرجان التي تستقطب أعداد كبيرة من المواطنين والسياح العرب والأجانب .

وكان مهرجان العام الماضي إنطلق تحت تحت شعار " يا 100 أهلا وسهلا"والذي تزامن مع احتفالات الأمانة بمرور 100 عام على تأسيس أول مجلس بلدي في عمان .

أضف تعليقك