المعاني: هناك هجمة غير مبررة على الأمانة

المعاني: هناك هجمة غير مبررة على الأمانة
الرابط المختصر

أعاد أمين عمان عمر المعاني طرح ملف معهد عمان للدارسات الحضرية في جلسة أعضاء مجلس الأمانة، نافيا ما تناقلته وسائل إعلام من إنهاء خدمات مدير المعهد الكندي "جيري بوسط".

وقال المعاني في الجلسة التي عقدت مساء الثلاثاء أن وسائل إعلام لا تتحرى المعلومة الصحيحة "وتنشر معلومات خاطئة"، إذ ينتهى عقد الخبير أواخر الشهر الجاري، وكان عقده انتهى في شهر تشرين ثاني الماضي لكننا مددنا عقده إلى حين متابعته لمشاريع ممولة من عدة جهات خارجية وعقود عمل مع دول عربية.

وكشف المعاني عن تعيين المهندسة هانيا مرقة بديلا لبوسط، والتي تعمل في المعهد منذ سنوات، وقال أنهم بحثوا عن بديل للخبير الكندي ووقع الاختيار على أحدهم والذي أصبح وزيرا مؤخرا.

واستغل المعاني، بث راديو البلد وراديو الأمانة "هوا عمان" وقائع الجلسة، ليتحدث صراحة عن ما نشرته مواقع إلكترونية من قائمة تضمنت أسماء مدراء في الأمانة مرفقا معها رواتبهم، قائلا أنها "غلط وغلط، حيث فكر الموظفون والمدراء مقاضاة المواقع لكن طلبت منهم عدم الاهتمام"، معتبرا أن الرواتب لا تشكل ٢٪ من مال الأمانة.

وأضاف أن الأمانة تدير قطاع النقل العام وموارد بشرية وبرامج تطويرية مثل أوراكل وإدارة العديد من القضايا، معتبرا أن الهجمة غير المنصفة بحق الأمانة "غير مبررة".

“كل مشروع ينفذ من قبل الأمانة، يوصم بالفساد، على الجميع أن يتحرى الحقيقة ويعود إلينا ونحن نكاشف الجميع"، يقول المعاني.

لتدخل العضو إيمان المفلح، وسط حديث الأمين، بالقول "يا عطوفتك أنت تفتح الحديث عن الفساد، وقلت مؤخرا أنك ستفتح قضايا فساد أنت تملك وثائقها"، هنا رد المعاني: “أنا قلت أعرف من هو الفاسد وسيأتي يوم وأذكره في هذه القاعة، لكننا لسنا في صدد التطرق حاليا للموضوع".

وهذا ما دفع أعضاء إلى التفاعل مع الأمين في لوم الإعلام. المعاني والذي بدا مـتأثرا استدعى أحد الأعضاء في آخر الجلسة إلى مداعبته بالقول أنه غاضب مثل الرئيس الليبي معمر القذافي.

طالب أحد الأعضاء بعدم إضاعة وقت مجلس الأمانة في مناقشة قضايا دمج مكاتب التكسي أو أعمال تفصيلية ثانوية على حساب القضايا الجوهرية، وقال أن الأساس مناقشة المجلس القرارات الاستراتجية المؤثرة على مسير عمل الأمانة.

وشهدت الجلسة حضور المجلس البلدي للأطفال لأول مرة، حيث شهدت مناقشات الأعضاء دخول الأطفال على الخط وتقديم مداخلات منها كانت تساؤلات حول واقع الحدائق بعد حديث الأمين عن تقليص مشاريع لصالح دعم وتحسين أوضاع الموظفين في الأمانة.

أضف تعليقك