المعاني تنفيذ مشروع تطوير الساحة على اربعة مراحل

الرابط المختصر

قال امين عمان المهندس عمر المعاني ان مشروع تأهيل ساحة الملك فيصل يهدف الى إعادة ذاكرة المكان وتعزيز المساحات الحضرية وحماية الاماكن التراثية وإعادة الروح لوسط المدينة وانعاش الحركة التجارية وتمكين الموقع سياحيا وتراثيا .

واكد المهندس المعاني خلال لقائه اليوم في مبنى الأمانة رئيس غرفة تجارة عمان رياض الصيفي وتجار ساحة الملك فيصل لاطلاعهم على تفاصيل مشروع تأهيل وتطوير الموقع وخطط العمل والبرنامج الزمني لتنفيذ المشروع أن الأمانة ستعمل على تنفيذ المشروع على اربعة مراحل وبرنامج زمني يخدم المصلحة العامة .

وأكد حرص الأمانة على تسريع وتيرة العمل وإنجازه ضمن المدة المحددة ،لافتا الى ان تأخير العمل بالمشروع الذي تستغرق مدة تنفيذه 10 اشهر سيجعل العمل يمتد الى الصيف المقبل .

وأوضح المهندس المعاني إن الأمانة سعت من خلال الدراسة المعمقة للمشروع التي إستغرقت 18 شهرا ، الى الإهتمام بأدق التفاصيل لإستحضار المحطات المضيئة في الذاكرة السياسية والإجتماعية الأردنية لساحة الملك فيصل .

وبين ان المشروع يعتبر من اهم الفراغات الحضرية في مدينة عمان تاريخيا واقتصاديا وتراثيا وهو جزء مكمل لمنظومة مشاريع تعمل عليها امانة عمان وسط العاصمة تهدف الى ايجاد فراعات حضرية امام المواطنين.

وقال امين عمان ان شارع فيصل كان يعتبر الشارع التجاري الرئيسي في عمان،وشهد تراجع في السنوات الاخيرة نتيجة ظهور انماط تجارية جديدة باطراف المدينة على حساب وسط العاصمة نتيجة التوسع التي شهدته مدينة عمان " .

واشار الى تجربة امانة عمان الناجحة في تأهيل شارع الرينبو الذي يشهد حاليا اقبال كبير نظرا لنجاح الشق التجاري فيه بعد اعمال التطوير التي نفذتها الامانة .

وكشف المهندس المعاني عن لقاء قريب مع سكان شارع الرينبو للوقوف على بعض الملاحظات ودراسة المقترحات ، وعن دراسة تعد لتأهيل وتطوير ساحة المسجد الحسيني .

أضف تعليقك