المعاني : الكوميديا جزء هام من حياتنا العصرية

المعاني : الكوميديا جزء هام  من حياتنا العصرية
الرابط المختصر

انطلقت مساء أمس برعاية أمين عمان المهندس عمر المعاني ليالي مهرجان عمان الثالث للكوميديا الذي تنظمه امانة عمان بالتعاون مع مجموعة MBC ، ويحييه نخبة من نجوم الكوميديا العالميين والمحليين والتي تستمر لغاية العاشر من الشهر الجاري .

وقال المهندس المعاني في تصريحات صحفية إن الكوميديا جزء هام من حياتنا العصرية و المدنية ، ومن الحراك الطبيعي الذي يحدث في اي مجتمع مدني ، مشيرا الى ان المهرجان حقق نجاحات متتالية منذ انطلاقته عام 2008 مما اسهم في ابراز العاصمة كمقصد سياحي على مستوى المنطقة فضلا عن تعزيز الحراك الثقافي والفني .

وأكد على حرص امانة عمان بان يتضمن المهرجان الحالي نقلة نوعية من حيث المشاركة والعروض التي سيقدمها المشاركون بهدف رفد الفنانين الأردنيين الشباب بالخبرات والمهارات اللازمة لتطوير أدائهم الكوميدي ، لافتا في السياق الى ان هناك ورش مجانية ترافق العروض يشارك فيها خبراء في صناعة الكوميديا شأنها تعزيز الاداء الكوميدي الارتجالي لدى المشاركين العالميين والمحليين .

واستمتع نحو 600 مشاهد على مدار ساعتين بأمسية كوميدية تضمنت اسكتشات كوميدية ضاحكة مستوحاه من الواقع ومواقف اجتماعية يومية تحدث مع الاشخاص قدمها نجم الكوميديا العالمي غابرييل أغليسيس واصدقائه لاري أوماها ، وإدون سان خوان ، ودين عبيدالله وآرون خضر . كما سيحيون الليلة الثانية من ليالي المهرجان مساء اليوم الأحد .

ويشتهر غابرييل واصدقائه بالارتجال وإضحاك الجمهور في أي مكان من خلال المواقف الكوميدية التي يقدمونها المستوحاه من الواقع السياسي والاجتماعي مبنية على الملاحظات الشخصية والتلاعب بالكلمات فضلا عن النكات القائمة على شخصيات معينة .

ويتضمن المهرجان ليالي عربية تقام ليلتي السادس والسابع من الشهر الجاري يحيها نجوم الكوميديا الاردني الفنان نبيل صوالحة بمشاركة كل من الكوميديين محمد سالم ، ومعتز عطالله ، وعلا رشدي ومينا دميان .

وسيكون عشاق الكوميديا يوم الاربعاء المقبل الثامن من الشهر الجاري مع الأمسية الكوميدية الخاصة بعنوان ليلة الضحك والتي سيحييها نخبة من ابرز نجوم الكوميديا في العالم هم دين إدواردز ، عمر إلبا ، شيري ديفي يشاركهم براين سكوت مكفادن وموعامر .

اما الليالي الختامية من المهرجان سيحييها كل من الكوميديين أوميد جليلي ، دين إدواردز ، شيري ديفي ، موعامر ، إضافة للكوميدي دين عبيدالله وهو ممثل ومنتج منفذ في مهرجان عمان للكوميديا وظهر في الكوميديا الساخرة ( axis of evil ) و (the watch list ) والذي اشتهر عالميا خلال بثه على الموقع الالكتروني www.comedycentral.com وشارك فيه عدد من فناني الكوميديا في الشرق الاوسط والولايات المتحدة .

يذكر ان مهرجان عمان الثالث للكوميديا يقام بالتعاون مع مجموعة MBC الشريك الرئيسي ، والملكية الاردنية الراعي البلاتيني ، ومشروع العبدلي الراعي الفضي، وشركة زين، أدفايز غري، شركة (AVP Events) الراعي البرونزي، والراعي الذهبي فندق جراند حياة عمان والشركة المتكاملة للنقل المتعدد .

والراعي الاعلامي كل من إذاعة هوا عمان 105.9FM ، وأمنية ميديا ، seagulls ، review Amman .

أضف تعليقك