المعارضة تعتصم للمطالبة بالإفراج عن معتقلي الحراك

المعارضة تعتصم للمطالبة بالإفراج عن معتقلي الحراك
الرابط المختصر

طالبت لجنة التنسيق العليا لأحزاب المعارضة الوطنية الأردنية بإطلاق سراح نشطاء الحراك الشعبي المعتقلين، وعدم تقديمهم لمحكمة أمن الدولة.

وقررت التنسيقية تنظيم اعتصام عند الساعة الرابعة من عصر السبت المقبل امام رئاسة الوزراء للمطالبة بإطلاق سراحهم، حسب بيان صادر الاربعاء.

وأكدت التنسيقية على موقفها بوقف سياسة الاعتقال السياسي، نظراً لما يسببه من زيادة في حالة الاحتقان، وانتقدت التعامل الأمني للحكومة في معالجة القضايا المرتبطة بالحراك الشعبي، واستمرار اعتقال النشطاء بدل البحث عن أسباب هذه الظاهرة والاستجابة للمطالب المشروعة لقوى الحراك.

ويعتقل 20 ناشطا من الحراك بتهمة التحريض على نظام الحكم والتجمهر غير المشروع وإطالة اللسان على خلفية مشاركتهم في مسيرات اصلاحية.

هذا وبدأ ثلاثة منهم اضرابا مفتوحا عن الطعام منذ اربع ايام وهم (عدي الختاتنة وعبد الله محادين وفادي المسامرة )، فيما انضم طارق الجوابرة للاضراب مساء يوم الثلاثاء.

وفي ذات السياق؛ دعا ناشطون في الحراكات إلى المشاركة في اعتصام حاشد أمام الديوان الملكي الساعة 5 يوم السبت 20/10/2012.

وياتي هذا الاعتصام بحسب بيان صادر الأربعاء "إصراراً على تحقيق مطالب شعبنا الأردني العظيم في الحرية والكرامة والعدالة واستعادة سلطاته المسلوبة، والتي ما اعتقل الأحرار إلا لنضالهم من أجله".

والحراكات المشاركة في الاعتصام:

الحراك الشبابي الإسلامي الأردني

ائتلاف العشائر الأردنية

تنسيقية الحراك الأردني

ائتلاف جرش للإصلاح

أحرار البقعة وعين الباشا

أحرار الزرقاء

أحرار العاصمة عمان

تجمع شباب الحجاج

تيار 36

الحراك الشبابي الأردني

حراك شباب الهاشمي للإصلاح

حراك شباب جبل النزهة للإصلاح

أضف تعليقك