المعارضة تطالب بالتحرك لنصرة الاسرى في السجون الاسرائيلية

المعارضة تطالب بالتحرك لنصرة الاسرى في السجون الاسرائيلية
الرابط المختصر

طالبت أحزاب لجنة التنسيق العليا الحكومة الأردنية بالتحرك والاتصال مع المنظمات الدولية المعنية بحقوق الأسرى وحقوق الإنسان من اجل وقف "إرهاب العدو الصهيوني" من جهة والدفع باتجاه تحريرهم من جهة أخرى.

ودعت في بيان صادر الاربعاء الى ضرورة التحرك والقيام بكل ما من شأنه الإسهام في رفع المعاناة عن الأسرى "كالتحرك نحو دفع كل العرب وعالم الأحرار للدفاع عن أسرانا".

وطالبت التنسيقية بالاتصال مع مؤسسات حقوق الإنسان الحكومية منها وغير الحكومية وطرح قضيتهم في المحافل الدولية والسياسية لمناصرتهم في مطالبهم العادلة سواء ما يتعلق بإطلاق سراحهم أو معاملتهم معاملة إنسانية على الأقل.

وأضافت ضرورة تنظيم حملات إعلامية عالمية تشرح ظروف "اعتقالهم والمعاملة الوحشية التي يلاقونها في سجون ومعتقلات الكيان الصهيوني".

واعتبرت أن العديد من الأسرى ما زال يضرب عن الطعام ولأشهر طويلة دون التوقف عند النتائج التي تعود على صحتهم "لان صحة الوطن عنده أثمن وأغلى مما يجعلها عند أسرانا تستحق التضحية بالنفس في مواجهة عدو دموي قاتل مجرم وفي ظل تقاعص أنظمة عربية وتخاذل ما يسمى بالجامعة العربية التي تصمت صمت القبور عندما يتعلق الأمر بالعدو الصهيوني وظلمه وعدوانه وعندما يتعلق الأمر بالدفاع عن حقوق الشعب العربي الفلسطيني وأسراه المناضلين".

ويأتي بيان تنسيقية المعارضة في ظل ما يعانيه الأسرى الفلسطينيون والعرب في السجون الاسرائيلية "من الظلم والقسوة وبسبب الأساليب والممارسات الوحشية التي يمارسها العدو الصهيوني ضدهم".

أضف تعليقك