المصري : القضية الفلسطينية تمر بمرحلة صعبة وخطيرة

الرابط المختصر

نظمت جمعية حماية القدس الشريف في عمان مساء امس السبت حفلا تكريميا لرؤساء الجمعية السابقين: رئيس مجلس الاعيان طاهر المصري والقاضي نجيب الرشدان والمهندس رائف نجم.

وأكد المصري في الحفل ان القضية الفلسطينية تمر بمرحلة صعبة وخطيرة والبرنامج الصهيوني قائم ومستمر لمنع قيام الدولة الفلسطينية المستقلة.

وقال ان حجم التهويد للقدس قد ازداد مع الايام وازداد معه الغنى العربي والانفاق على كل شيء الا على مدينة القدس.

واشار المصري الى ان الجمعية عملت منذ تأسيسها على توحيد جهود الجمعيات العاملة في القدس الشريف لايماننا بضرورة تجميع الجهود مستذكرا بدايات العمل في الجمعية عندما بادر الدكتور ابراهيم غوشه مع اخرين العمل ضمن مفاهيم واضحة لمساعد المقدسيين على الصمود في بيوتهم.

وقال الرئيس الحالي للجمعية الدكتور رؤوف ابو جابر اننا نساهم في عملنا الوطني هذا بدعم اهلنا في القدس الشريف مستذكرا مراحل تأسيس الجمعية والنشاطات التي قامت بها خلال 16 عاما خدمة لأهالي القدس ودعم صمودهم وافشال المخطط الصهيوني لتهويد المدينة المقدسة .

من جهته أكد محمد الرشدان في كلمة له نيابة عن والده القاضي نجيب الرشدان ان حقنا في فلسطين مقدس لا يجوز التنازل عنه وان النضال من اجلها دربه طويل ويحتاج الى صبر.

وقال نجم ان هناك ارتباطا بين البشر والحجر ولولا البشر لما بني الحجر لذلك كان من اهداف الجمعية خدمة هذين العنصرين في القدس مشيرا الى ان التاريخ اثبت ان الامم تزدهر اذا ازدهر تراثها وعمرانها

وفي نهاية الحفل سلم ابو جابر الدروع على المكرمين.

أضف تعليقك