"المستقلة للانتخاب": 42 مخالفة وهناك من يحرض ويشوّش على الانتخابات

"المستقلة للانتخاب": 42 مخالفة وهناك من يحرض ويشوّش على الانتخابات
الرابط المختصر

بلغ عدد المخالفات التي تعاملت معها الهيئة المستقلة للانتخاب حتى الإثنين 42 مخالفة، توزعت على دعاية انتخابيّة عبر صفحات في "فيسبوك"، وتعليق يافطات، وتوزيع مطويات، وإرسال رسائل نصيّة.

 

وكشف الناطق باسم الهيئة جهاد المومني لـ"عمّان نت" أن الهيئة أغلقت صفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بسبب دعوات للمقاطعة أو إشاعات بتأجيل موعد الانتخابات، دون ذكر مزيد من تفاصيل إغلاق هذه الصفحات، مشيراً إلى أن الهيئة قامت بإزالة هذه المخالفات، وأحيلت للمستشار القانوني في الهيئة، على حد قوله.

 

وحول فهم آلية تشكيل القوائم، ومدى فهم المرشحين لها، أكّد المومني أن لدى الهيئة معلومات عن قوائم بدأت بالتشكل، متوقعاً "كثافة في تشكيل القوائم" في الأيام القادمة.

 

وأضاف أن الهيئة قامت بأربع زيارات ميدانية للمرشحين لشرح كيفية تشكيل القوائم، واصفاً من يقول بصعوبة تشكيلها بأنها "ادعاءات".

 

واعتبر المومني التحريض على مقاطعة الانتخابات مخالفة، خاصة إذا تحولت إلى شعار لجماعة أو جهة، مضيفاً أن الداعين إلى المقاطعة لا يمثلون تياراً شعبياً.

 

وحول ما إذا كان هناك تأجيل للانتخابات أكّد المومني أن "هناك طابور خامس يحاول وضع العصي في الدواليب وهم من يطلقون إشاعات التأجيل"، مؤكداً أن "الإشارات التي تردنا تشير إلى أنه يجب أن نعمل بكامل طاقتنا".

 

هذا وكان التحالف الشعبي لمقاطعة الانتخابات النيابية، دعا إلى عدم المشاركة بالعملية الانتخابية، بسبب ما أسماه "عجز الحكومات في ايجاد قانون انتخابات عصري يلبي تطلعات الشعب".

أضف تعليقك