المسالخ : توزيع 50 طبيب بيطري لفحص الأضاحي في حظائر البيع والذبح

المسالخ : توزيع 50 طبيب بيطري لفحص الأضاحي في حظائر البيع والذبح
الرابط المختصر

أعلنت دائرة المسالخ في أمانة عمان، الأربعاء، استقبال المواطنين لفحص ومعاينة الأضاحي على مدار أيام عطلة عيد الأضحى، وأن دوام الدائرة السبت المقبل سيكون اعتيادي ولن يشمله قرار العطلة التي أعلنت عنها الأمانة لطبيعة العمل في المسلخ.

 

وحسب مدير الدائرة الدكتور مهدي العقرباوي سيتم توزيع 50 طبيب بيطري على المواقع التي حددتها أمانة عمان لعمليات البيع والذبح ضمن حدود مناطقها، وفق حجم الموقع، مع توفير طبيبين احتياطيين في حال حدوث نقص.

 

وبين أن مهمة الأطباء هي معاينة الأضاحي قبل وبعد الذبح لإقرار صلاحيتها للاستهلاك البشري، مشيراً إلى أنه سيتم توزيع بروشورات توعوية للمواطنين لإرشادهم حول طبيعة عمل الأطباء البيطريين.

 

وستنفذ الدائرة للسنة السابعة على التوالي المكرمة الملكية بمعاينة وذبح (7) الآف أضحية لتوزيعها من خلال اللجان المختصة و المعتمدة على الأسر المحتاجة.

 

وحذر العقرباوي المواطنين من ذبح الأضاحي في المواقع غير المعتمدة أو في الساحات العامة و الشوارع مما يلحق الضرر ببيئة المدينة من حيث تكاثر ناقلات الأمراض و ما تخلفه عمليات الذبح من دماء و مخلفات تعتبر حاضنه للعديد من أنواع البكتيريا المسببه للأمراض.

 

وشدد على أن لحوم الأضاحي المذبوحة خارج المواقع و غير الخاضعة للفحص قد تسبب الإصابة بأحد الأمراض المشتركة بين الحيوان و الإنسان.

أضف تعليقك