المركز الوطني يكمل استعداداته لرصد يوم الاقتراع

المركز الوطني يكمل استعداداته لرصد يوم الاقتراع
الرابط المختصر

قال المركز الوطني لحقوق الإنسان إنه أتم استعداداته لرصد الاقتراع يوم غد الثلاثاء في إطار مشروع رصد العملية الانتخابية الذي ينفذه.

وأضاف في بيان صدر الاثنين أنه أعد غرفة عمليات لمتابعة سير العملية الانتخابية واستقبال شكاوى المواطنين حول عملية الاقتراع، معلنا عن تشغيل مجموعة من الخطوط الأرضية والخلوية لاستقبال المكالمات من مختلف محافظات المملكة فضلاً عن تخصيص خطوط لاستقبال الشكاوى من خلال المكالمات أو الرسائل القصيرة من الأشخاص ذوي الإعاقة.

وذكر البيان ان فريق المنسقين لرصد العملية الانتخابية قام بالتعاون مع المركز بتدريب الفريق الوطني لرصد يوم الاقتراع المؤلف من 1200 راصد موزعين على مختلف محافظات المملكة على التشريعات الوطنية والتعليمات الناظمة للعملية الانتخابية وخطة العمل وآلية إرسال التقارير من خلال الرسائل القصيرة التي تطبق لأول مرة والتي ستمكن المركز من إصدار تقارير حول سير عملية الاقتراع أولاً بأول.

واضاف انه تم تدريب مئة عضو في الفريق على رصد مراكز الاقتراع المخصصة لذوي الإعاقة بالتعاون مع حملة تكافؤ لتعزيز مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في الانتخابات النيابية 2010.

ويذكر ان المركز قام بتشكيل فريق المنسقين الذي يتكون من ثلاثة منسقين إقليميين، و12 منسق محافظة، و45 منسق دائرة وتدريبهم على المعايير الدولية للانتخابات الحرة والنزيهة والتشريعات الوطنية الناظمة للعملية الانتخابية.

واعد دليل رصد الانتخابات في الأردن تم توزيعه على المنسقين والراصدين تضمن التشريعات الوطنية ذات العلاقة بالانتخابات فضلاً عن التدابير الإدارية اللازمة لتشكيل وإدارة عمليات الرصد المحلية، كما اعد نماذج الرصد لمختلف مراحل العملية الانتخابية وأصدر تقارير بناءً على ما تم رصده من قبل المنسقين حول المراحل السابقة.

أضف تعليقك