المخابز تواصل عملها خلال الليل في رمضان

الرابط المختصر

قال نقيب اصحاب المخابز عبدالاله الحموي ان دوام المخابز خلال شهر رمضان سيمتد الى ساعات متأخرة من الليل.

واوضح في تصريحات لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان المخابز الحجرية ستعمل منذ الصباح وحتى ساعات الغروب، فيما ستستمر المخابز الالية بتوفير منتجها حتى ساعات متأخرة من الليل، مشيرا الى ان عددا من المخابز ستستمر بعملها كالعادة طوال 24 ساعة.

ودعا الحموي المواطنين الى برمجة عمليات شراء الخبز خلال ساعات غير ساعات الذروة خصوصا ساعات ما قبل الافطار منعا للازدحام والتسبب بازمات لا داعي لها.

واضاف ان النقابة اتفقت مع وزارة الصناعة والتجارة على تأجيل قرار تخفيض كميات الطحين الموزعة على المخابز الى ما بعد الاسبوع الاول من رمضان بهدف تحديد حجم الطلب الطبيعي على الخبز خلال فترة الصيام.

وبين ان السنوات السابقة اظهرت تراجعا بحجم الطلب على الخبز بنسبة تجاوزت 20 بالمئة، مشيرا الى ان شهر رمضان الذي سيدخل خلال ايام يتزامن مع موسم سياحي ووجود الاف المواطنين المغتربين ما سيزيد من حجم الطلب الاعتيادي على الخبز.

ونوه الى ان خطوة وزارة الصناعة والتجارة بتخفيض كميات الطحين الموزع على المخابز تهدف الى منع التلاعب من قبل المخابز واستخدامه لغير الغايات المخصصة لها.

وتصل الكميات الموزعة في الظروف الاعتيادية من الطحين الى حوالي 45 الف طن شهريا، الا انها تنخفض بنسب تتراوح بين 20 و 30 بالمئة خلال شهر الصيام من كل عام.

واشار الحموي الى ان وزارة الصناعة والتجارة وعقب دخول رمضان اسبوعه الاول ستعمل بالتنسيق مع النقابة على تحديد الكمية اللازم تخفيضها من الطحين وفقا لحجم الطلب الكلي على الخبز.

أضف تعليقك