المحكمة الفيدرالية تحكم على الصمادي بالسجن 24 عاما

المحكمة الفيدرالية تحكم على الصمادي بالسجن 24 عاما
الرابط المختصر

قضت المحكمة الفدرالية الأمريكية على المواطن الأردني حسام الصمادي بالسجن 24 عاما، وذلك بعد إدانته بتهمة "محاولة تفجير ناطحة سحاب بمدينة دالاس"، وفقا لما أوردته صحيفة "العرب اليوم".

ونقلت "العرب اليوم" عن شقيق "المدان" حسين الصمادي، قوله إن "المحكمة الفدرالية في دالاس حكمت على حسام الصمادي بالسجن 24 عاماً".

وبين الصمادي، الذي تلقى اتصالا هاتفيا ليل أمس من الولايات المتحدة، أن "قرار المحكمة صدم العائلة، خاصة أن شقيقي بريء مما نسب اليه".

وبدأت جلسة محاكمة حسام الصمادي، المعتقل لدى السلطات الفدرالية الأمريكية منذ أيلول 2009 ،  الأخيرة أمس الأول، بحضور والده وشقيقته.

واستمعت المحكمة أمس لشهادة أربعة أردنيين، هم والد "المدان" م.ماهر الصمادي، وشقيقته راما الصمادي، واثنين من سكان مدينة عجلون، فضلا عن آخرين من أقاربه استمعت لهم المحكمة على مدى عام كامل.

واعتقلت الشرطة الفدرالية الصمادي في 24 أيلول 2009 في كمين نصبته له، بعد أن رصدت دخوله موقعا الكترونيا لـ "متشددين" على الإنترنت.

وخلصت تحقيقات أجرتها السلطات الامريكية أن الصمادي "شغل جهازا عن بعد، كانت الشرطة الفدرالية قد سلمته إياه كي يفجر ما كان يعتقد أنه قنبلة مزروعة داخل مركبة مركونة في مرآب تحت ناطحة سحاب وسط مدينة دالاس".

ووجه "المدان" الصمادي، في وقت سابق على النطق بالحكم، رسالة عبر وسائل الإعلام الأمريكية، أوضح فيها انه تعرض لتضليل السلطات الامريكية, ولعملية خداع اوقعت به, فضلا انه خضع لعملية "غسيل دماغ" من قبل "عملاء" اوهموه بأنهم من "تنظيم القاعدة".

أضف تعليقك