المحترفون الأردنيون: ارتقاء في المستوى وتطور في الأسلوب

المحترفون الأردنيون: ارتقاء في المستوى وتطور في الأسلوب
الرابط المختصر

في ملف حول المحترفين الأردنيين الذين أثبتوا وجودهم في الدوريات العربية وخاصة دوري "زين" السعودي، نقل موقع قناة "العربية" عن كثير من النقاد أن "الزحف الأردني عائد لعدة أسباب أبرزها ارتقاء المستوى الفني للكرة الأردنية خلال السنوات الأخيرة، وهو انعكاس حقيقي لمستوى اللاعب الأردني وتطور أسلوبه الرياضي اللياقي والفني.

 وكانت هناك تجربة جيدة للمحترفين الأردنيين في وقتٍ سابق، من أبرزهم فيصل إبراهيم في فريق الشباب، وبهاء عبدالرحمن في الأهلي ومحمد شبانة في الرائد، وفقا للعربية.

فيما نقلت العربية عن كل من فهد المطوع رئيس الرائد، ومصلح آل مسلم رئيس نجران أن تعاقدهما مع المحترفين الأردنيين حاتم عقل وأنس بن ياسين جاء نتيجة لتطور مستواهما الفني، وقدرتهما على خدمة الفريق، مؤكدين أن الكرة الأردنية تطورت كثيراً والمحترف الأردني بات يملك الكثير كي يقدمه للنادي المحترف فيه.

اللاعب حاتم عقل المحترف في صفوف الرائد أكد سعادته بالانضمام لفريق الرائد، وقال "أنا سعيد بتواجدي في الرائد، الذي وثق في إمكاناتي، وسأكون عند حسن ظن الجميع"، مؤكدا أن "تواجد محترفين أردنيين عدة في الدوري السعودي أسعدني كثيراً، وهو دليل قاطع على تطور الكرة الأردنية وصقل الموهبة الأردنية جيداً، إذ أن الدوري السعودي بات مطمعاً وطموحاً لكثير من اللاعبين، كونه يمتلك القوة والإثارة والشهرة"، بحسب ما نقلته العربية.

وأضاف "أطمح لأن أكون من أبرز المحترفين في دوري زين السعودي، وأن أقدم للرائد الكثير، وهو ما أحرص عليه الآن، أما وجهتي المقبلة فلكل حادث حديث وقتها".

أما مؤيد شرقطلي، وكيل التعاقدات الأردني، فأكد أن المحترف الأردني تطور مستواه كثيراً عن السابق، كما أن الدوري السعودي بات مطمعاً لأي لاعب عربي، كونه الدوري الأقوى عربياً وجماهيرياً ومادياً وشهرة، بدليل الحضور الجماهيري والتغطية الإعلامية المتميزة.

وأكد أنه وجد كل ترحاب ومحبة في تعامله مع الأندية السعودية، متمنياً التوفيق للدوري السعودي والمحترفين كافة.

 

 

ولعل ما أكده النقاد أن وجود عناصر عدة في دوري "زين" السعودي من المحترفين الأردنيين تعتبر إضافة جيدة للطرفين، إذ إن أندية القادسية والحزم والرائد ونجران والتعاون والفيصلي نجحت في تعاقداتها مع المحترفين الأردنيين مهند محارمة ومحمد خميس وحاتم عقل وأنس بن ياسين وشادي هشهش وشريف عدنان.

أضف تعليقك