المحاكم الأردنية تكشف تقاريرها لعام 2005

الرابط المختصر

عقد القاضي جهاد العتيبي لقاءا صحفيا في قصر العدل، كشف خلاله عن ابرز أعمال المحاكم الأردنية لعام 2005، من خلال الكشف عن تقرير إحصائي الشامل لكل المحاكم الأردنية.وبين القاضي العتيبي انه لأول مرة تم إعداد تقرير إحصائي عن أعمال المحاكم الأردنية وقال "هذا التقرير شامل لكل المحاكم الأردنية بكل تصنيفاتها من محاكم عليا واستئناف والبداية والصلح ومحاكم العدل والمحامي العام المدني، بالإضافة إلى قضايا الخزينة والمدعين العامين ومحكمة الجنايات الكبرى بالإضافة إلى القضايا المتأخرة لمدة ثلاث سنوات ".



وأشار العتيبي إلى ان الإحصائيات تشير إلى تقدم القضاء نحو الإمام، وقال "ان القضايا المتأخرة والتي يزيد عمرها عن ثلاث سنوات فأكثر في المحاكم البدائية، خفضت من 8% إلى 3% ، أما بالنسبة لمحاكم الصلح خفضت من 6% إلى 5% ، و بالنسبة لقضايا الصلح فقد ارتفعت".



وأضاف إلى ان خطة التطوير ما تزال مستمرة من خلال إتباع العديد من الإجراءات. مشيرا إلى ان المجلس القضائي ضمن محاور التطوير التي تم شملها.



وأضاف العتيبي إلى انه "في أخر جلسة للمجلس القضائي تم تعيين محامين مدنيين عامين في المحاكم البدائية ويتم متابعتها من قبل المحامين العامين للتفرغ لقضايا الخزينة لأنها أموال عامة، مبيناً إلى انه في العام الحالي سيتم تقديم إحصائيات تعتمد على تقرير الحالي.






أضف تعليقك