المحاجنة: عرضنا الإفراج عن اللبدي ومرعي مقابل عدم عودتهما لفلسطين لفترة زمنية

المحاجنة يتحدث لعمان نت عن وضع هبة الصحي

أكد  خالد محاجنة محامي الأسيرة الأردنية في سجون الاحتلال الإسرائيلي هبة اللبدي،  استعداد الجهات الأردنية الرسمية لضمانة عودتها إلى المملكة هي والأسير عبد الرحمن مرعي، بحيث لا تدخل أراضي الضفة الغربية لفترة محددة، وفقا للعرض الذي تقدمت به هيئة الدفاع لدى محكمة الاحتلال العسكرية.

 

 وأوضح محاجنة لـ عمان نت، أنهم لمسوا خلال جلسة أمس، تقبلا لدى الهيئة العسكرية لهذا المقترح، والذي تمت مناقشته مع أجهزة المخابرات الإسرائيلية في جلسة منفصلة.

تساهم هذه الخطوة بحسب محاجنة إنهاء ما وصفه بالملسل الإجرامي نتيجة ما تعاني منه اللبدي من ظروف اعتقال صعبة، خاصة وأنها تشكل خطرا على أمن المنطقة واسرائيل بحسب ادعائهم.

 

 وأشار المحاجنة ان الحاكم العسكري تقبل دعائنا وبالتالي اقر انه بحاجة للقاء مع المخابرات لوحدهم من أجل عرض هذه الحلول ومن اجل الافراج عن هبة، حيث كانت أحد التساؤلات التي تم سؤالنا عنها من قبل الحاكم هل الحكومة الاردنية والجهات الحكومية تتعهد باستقبال هبة الى الاردن".

 

 وبحسب المحاجنة كانت الاجابات ايجابية، وقمنا  بالتنسيق مع الجهات الرسمية وتواجد نائب السفير الأردني بالمحكمة السفارة على تواصل مستمر معنا والقبول من اجل الافراج عن هبة ونحن ننتظر الحفل النهائي لهذا الموضوع اليوم أو غد بموضوع هبة

 

أما فيما يتعلق بالأسير مرعي يقول المحاجنة بان قرار الافراج بحق اللبدي سيشمل الاسير المرعي في حال صدوره.

 

 وأعرب المحاجنة عن امله ان تكون النتيجة ايجابية، وفي حال رفضت المحكمة استئنافها سوف نتوجه باستئناف لمحكمة العدل العليا للعمل على إفراج الأسيرين، لكنه يقول إنه شعر بنوع من التفاؤل والمؤشر الإيجابي الذي تبين لنا من المحكمة في توجهنا من اجل الافراج عن هبة".

 

وفيما يتعلق بالوضع الصحي للبدي يصفه حجاحجة بالسيء حيث نقلت للمستشفى للمرة الثانية منذ حوالي أسبوع، وقرر الأطباء ضرورة ابقاءها بالمستشفى لسوء حالتها كونها تعاني من صعوبة بإستقبال الماء وتدهور صحي لغاية هذه اللحظة".

 

وقال المحاجنة إنه من المتوقع أن يقوم بزيارة هبة في ساعات الظهر للإطمئنان عليها ومن أجل طمأنة هبة عن ما حدث بالأمس بما يخص محاكمتها، مبينا أن اليوم هو الـ 36  لاضرابها عن الطعام.

 

وأكد أن الأطباء بالايام الاخيرة نصحوا هبة من ناحية طبية وصحية بفك الاضراب من اجل عدم  تدهور حالتها الصحية في الايام المقبلة ولكن هبة رفضت رفضا قاطعا هذه العروض وهذه النصائح واستمرت إضرابها حتى النهاية.

 

هذا وينتظر الاردنيون  قرار المحكمة العسكرية الاسرائيلية بفارغ الصبر والبت بقضية الأسيرين الأردنيين هبة اللبدي وعبدالرحمن مرعي والمتوقع الاعلان عنه خلال 48 ساعة المقبلة.

أضف تعليقك