المجالي يشكل اللجنة النيابية للرد على خطاب العرش برئاسة العبادي

الرابط المختصر

شكل رئيس مجلس النواب المهندس عبدالهادي المجالي الاثنين 5 كانون أول اللجنة النيابية للرد على خطبة العرش السامي بناءً على قرار المجلس في جلستة الاولى التي عقدت يوم الخميس الماضي بتفويضه بانتخاب اللجنة. وتضم اللجنة (8) نواب يمثلون مختلف الكتل النيابية والمستقلين وتتألف من النواب" ممدوح العبادي ( التجمع الديمقراطي ) و عبد الثوابية ( الشعب ) و محمد البزور( العمل الاسلامي ) و محمود مهيدات ( الجبهة الوطنية) ومحمد ارسلان ( الاصلاحيون ) وبسام حدادين ( مستقل ) و سليمان ابو غيث ( العمل الوطني) وغازي الزبن ( الوطنية الديمقراطية ) .

وذلك بالاستناد إلى احكام المادة السادسة من النظام الداخلي للمجلس التي تنص على :( ينتخب المجلس لجنة من أعضائه لوضع صيغة الرد على خطبة العرش، وبعد أن يقرها المجلس ينتخب وفدا يرافق الرئيس لرفع الرد إلى الملك وذلك خلال أربعة عشر يوما من إلقاء خطبة العرش ) .



وعقدت لجنة الرد النيابية على خطاب العرش السامي الاثنين اجتماعاً في مجلس النواب بحضور رئيس مجلس النواب المهندس عبدالهادي المجالي ، وتم انتخاب الدكتور ممدوح العبادي رئيسا لها والنائب بسام حدادين مقررا وحددت اللجنة مواعيد اجتماعاتها بدءً من يوم غد الابعاء.

ووفقاً لأحكام النظام الداخلي للمجلس وتحديداً المادة السادسة منه ويفترض أن يرفع مجلس النواب رده على خطاب العرش خلال الأسبوع القادم ،و حددت المادة مهلة زمنية بهذا الخصوص ونصت "على أن يرفع الرد خلال أربعة عشر يوما من إلقاء خطبة العرش التي كانت في الاول من كانون الاول الحالي.


أضف تعليقك