المجالي : لقاء قريب مع «الصحفيين» لوضع خريطة طريق اعلامية

الرابط المختصر

أعلن وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال راكان المجالي عن لقاء قريب يجمعه مع مجلس نقابة الصحفيين، مرجحا عقده نهاية الاسبوع الحالي.

وقال المجالي لـ»الدستور» انه سيتم التباحث في الشأن الاعلامي بشكل عام، ووضع خريطة طريق لآلية عمل الاعلام بالتنسيق مع النقابة ، وتحديدا لجهة تنظيم عمل المواقع الالكترونية. وشدد المجالي على حرص الحكومة التنسيق الكامل مع نقابة الصحفيين بالترتيبات الاعلامية، لافتا الى انه لا يوجد حتى الآن اي تصور للترتيبات المستقبلية،» فالامور ما تزال ورقة بيضاء وكل الترتيبات متروكة للتنسيق والتشاور مع الجسم الصحفي».

ولفت المجالي الى اتصالات جارية لترتيب اللقاء مع مجلس النقابة ، نافيا ان يكون هناك اي ترتيب من قبل الحكومة لاي جانب من جوانب الاعلام.

وقال «الاساس الارتكاز الى الحريات ورفع سقفها، فنحن لسنا سلطة نطبق الامور دون دراسة».

من جهة أخرى، ناقشت نقابة الصحفيين امس عدة مقترحات تمهيدا لاطلاق ملتقى الصحافة الالكترونية.

وستواصل النقابة مناقشة تفاصيل وحيثيات المقترحات في جلسة يعقدها مجلس النقابة غدا الاربعاء، والتي من المتوقع ان يتم خلالها التوصل الى الاطار العام لهذا الملتقى وفق ما تم اقراره في جلسات سابقة. وأكد المجلس حرصه على تعزيز دور الصحافة الالكترونية وتوحيد صفوف العاملين بها وحمايتهم والدفاع عنهم وتنظيم عمل تلك المواقع تحت مظلة نقابة الصحفيين كمرجعية قانونية للعمل الصحافي والاعلامي في المملكة

أضف تعليقك