المجالي: لا صحة حول مشاركة نواب في الحكومة الجديدة

الرابط المختصر

يبدو أن الرئيس المكلف الدكتور معروف البخيت يعتزم عدم الدخول في مأزق الرئيس السابق د عدنان بدران عندما تعرض لهجوم حاد من النواب لإهماله التشاور معهم عند تشكيله فريقه الوزاري، إذ يبدأ البخيت اليوم السبت 26 تشرين الثاني بسلسلة من اللقاءات مع رؤساء واعضاء الكتل النيابية والنواب المستقلين كلا على حدة للتشاور في ملامح برنامج واوليات عمل حكومته للفترة المقبلة في بيت الاردن في دابوق.

ونفى رئيس مجلس النواب المهندس عبدالهادي المجالي ما تداولته اوساط نيابية من معلومات عن احتمالات مشاركة نواب في الحكومة الجديدة، وقال المجالي في تصريحات صحفية" انه لا صحة لما يتداول بخصوص مشاركة نواب في الحكومة "مؤكدا عدم علمه بذلك، واوضح المجالي ان رئيس الوزراء الجديد بحث معه خلال لقاء جمعهما مساء الخميس الماضي في مواصفات الفريق الوزاري دون التطرق الى الاسماء.

وفي سياق متصل تعقد كتلة "جبهة العمل الوطني" اجتماعاً عادياً لها ظهر السبت 26 تشرين الثاني في مجلس النواب برئاسة رئيسها المهندس عبد الهادي المجالي للبحث في ملف انتخابات رئاسة المجلس ومن المرجح ان تبحث ايضاً في تشكيل الحكومة الجديدة كما تجري تقييماً لزيارة د. البخيت بزيارة المجلس .



وحسب مراقبون أنه من المرج استبعاد حل مجلس النواب وأنه سيعقد ولى جلساته في الدورة العادية الثالثة يوم الخميس المقبل في حال لم تصدر ارادة ملكية بدعوته للاجتماع بموجب الدستور، وسيجري المجلس انتخابات مكتبه الدائم بما فيها مقعد رئيس المجلس الذي يتنافس عليه اربعة مرشحين هم عبد الهادي المجالي وسعد هايل السرور وممدوح العبادي ونايف الفايز.


أضف تعليقك