المجالي: الحد من الممارسات السلبية وقت الاحتفالات مسؤولية تشاركية بين المواطنين والأمن العام

الرابط المختصر

قال مؤسس المبادرات الالكترونية للحد من إطلاق العيارات النارية الدكتور فارس المجالي في حديثه لـ "راديو البلد" إنه في كل مناسبة لدينا تسعى مديرية الأمن العام والأجهزة الأمنية لمحاولة ضبط المخالفات سواء كانت مخالفات إطلاق العيارات النارية أو مخالفات السير وفي كل سنة تحاول الأجهزة الأمنية التشديد على هذه الإجراءات. للقضاء على الظواهر السلبية.

وأضاف المجالي أنه وبالرغم من تشديد الإجراءات إلا أنه لا يوجد هناك إلتزام من قبل المواطنين وما زالت لدينا ممارسات سلبية وقت الإحتفالات. ولذلك يجب أن يكون هنالك مسؤولية مجتمعية تشاركية بين المواطنين والأمن العام  وهي الأساس في العملية الأمنية بمجملها. ولكن على الرغم من ذلك نجد فئات ملتزمة ترفض هذا النوع من الممارسات.

ويقول أن المبادرة والحملات الإلكترونية تقوم على التواصل عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المواطنين. وهي محاولة للتذكير ووضع لبنة أساسية ونأمل أن كل شخص يضع هذا الأساس للوصول إلى أكبر قدر من التأثير. يجب على كل شخص أن يكون مؤئر في مجتمعة للتسع الدائرة وتشمل دوائر أكبر.

وقيم التفاعل مع الحملات بأنه إيجابي ويرى أن كثير من المجتمعات ترفض وتحارب الممارسات السلبية وقت الاحتفالات احتراما للقانون.

 

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · د. فارس المجالي يوضح دور المبادرة الالكترونية في تعزيز التوعية بأخطار إطلاق العيارات النارية

أضف تعليقك