المجالي:ماضون في مكافحة آفة المخدرات

المجالي:ماضون في مكافحة آفة المخدرات
الرابط المختصر

أكد مدير الأمن العام اللواء الركن حسين هزاع المجالي أن جهاز الأمن العام ماض في جهود مكافحة آفة المخدرات على مستوى الوقاية والملاحقة القانونية وتوفير العلاج والتوعية من آثارها بشتى الوسائل وبالتعاون مع كافة الجهات الرسمية والأهلية انطلاقا من مسئولية الجميع في الحد من مخاطرها.

وقال اللواء الركن المجالي أنه لا بد من تعاضد كل الجهود الرسمية والأهلية لمكافحة هذه الآفة والقضاء عليها والتحذير من الوقوع في براثنها, سيما أن الجهل بمضارها سبب رئيسي في انتشارها, مضيفا أن تفعيل مبدأ التوعية بشكل مخطط يعود بالنفع على الفرد والمجتمع.

جاء ذلك خلال تكريمه اليوم في مديرية الأمن العام للمبدعين من طلبة الجامعات الذين شاركوا في مسابقة أطلقتها إدارة مكافحة المخدرات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي لتقديم أفضل بحث ورسم جرافيك وفيلم قصير حول أخطار المخدرات.

وقال مدير الأمن العام أن منهجية الأمن العام في التوعية من مختلف الجرائم بكافة الوسائل وتوجيهها لمختلف الفئات تركز على الوقاية والتوعية بأخطار المخدرات وآثارها المدمرة للمجتمع, وهذا الأمر يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات التي أكدت على أهمية زيادة الوعي لدى فئة طلبة الجامعات من هذه الآفة.

وأشار أن حجم المشاركة في هذه المسابقة دليل على عمق الوعي لدى فئة الشباب الجامعي بتأثير الإبداع ودور المتعلمين في الأخذ بيد المجتمع إلى بر الآمان بعيدا عن المخدرات ومخاطرها.

من جانبهم ثمن المبدعون المكرمون هذه البادرة مؤكدين دلالاتها على المستوى الذي حققه الأردن في التعامل مع ظاهرة المخدرات في قالب شامل يجمع بين الجهود الميدانية للحد من انتشار المخدرات والتعاون مع الجميع في مجالات الوقاية والتوعية.

أضف تعليقك