المتحدة تطلق خدمة التدوال الالكتروني لأسهم بورصة عمان

المتحدة تطلق خدمة التدوال الالكتروني لأسهم بورصة عمان

كشف رئيس قسم الدراسات وتكنولوجيا المعلومات في الشركة المتحدة للإستثمارات المالية مازن إرشيد، عن أن الشركة المتحدة للإستثمارات المالية قد "أطلقت ولأول مرة يوم أمس الاربعاء خدمة التداول الالكتروني لأسهم بورصة عمّان من خلال موقعها الالكتروني عبر شبكة الانترنت".

وكانت بورصة عمان قد وافقت في وقت سابق على تقديم 4 شركات عاملة في الوساطة المالية خدمات التداول الالكتروني للبورصة، وهي شركة التعاون للاستثمارات المالية والشركة المتحدة للاستثمارات المالية وشركة البلاد للأوراق المالية وشركة تفوق للاستثمارات المالية.

وبين أرشيد مزايا تقديم هذه الخمة من "توفير للوقت من خلال القيام بعمليات التداول عبر الانترنت مستغنين عن الذهاب الى البورصة أو مكاتب الوساطة، والتي تم إنشاؤها لتلبية احتياجات التداول الالكتروني الخاصة بالعملاء وتوفير التكنولوجيا المتقدمة مع ضمان الأمان والجودة".

وعن المميزات، اوضح إرشيد بأن الخدمة الجديدة تتميز "بسهولة الاستخدام في التداول الخاص بالعميل في كشف المقاصة والمحافظ والتعرف على الوضع المالي وطاقة الشراء وسرعة تنزيل الأمر بشكل مباشر والاطلاع على كشف المقاصة في نفس اليوم".

واضاف الى أن الخدمة تتميز أيضا "بامكانية تنفيذ أوامر سريعة للعملاء الذين يريدون إدخال أكثر من أمر في وقت واحد مع القدرة على تنفيذ العديد من الصفقات في آن واحد، إضافة إلى ربط المستثمرين في المنطقة والخارج مع السوق الأردنية".

وأشار أرشيد إلى أن عمليات التداول الإلكتروني في الشركة "تتم متابعتها عن طريق هيئة الأوراق المالية الأردنية وتحت إشرافها المباشر".

وتهدف الشركة في هذه الخدمة وفق أرشيد إلى "الإسهام الفعال في التطور الاقتصادي عبر تشكيلة واسعة من الخدمات الممتازة، متجسدة في حلول إضافية تسهم في تثقيف العملاء والمشتركين في السوق وذلك لتوفير المعلومات الخاصة بأدوات التداول وذلك سعيا لتلبية حاجة المنطقة وتسهيل عملية كسر الحاجز اللغوي والسماح للعملاء بتنويع محافظهم الاستثمارية بشكل يتعدى التقليدية.

يذكر أن بورصة عمان قد استكملت كافة الإجراءات المتعلقة بالتداول الالكتروني، معلنة جاهزيتها لإطلاق الخدمة للمتعاملين في البورصة من خلال شركات الوساطة الجاهزة لإطلاق هذه الخدمة، بحيث يحدد مجلس إدارة البورصة الحد الأدنى اللازم لفتح حساب التداول عبر الانترنت نقدا أو ما يعادله من الأوراق المالية، بالإضافة إلى أنواع أوامر البيع والشراء التي يسمح للعميل إدخالها من خلال هذه الخدمة ومدة سريانها، مع ضرورة بيان المخاطر المترتبة على شراء وبيع الأوراق المالية من خلال هذه الخدمة، ومقدار البدل الذي ستتقاضاه شركة الوساطة مقابل هذه الخدمة.

أضف تعليقك