المباشرة بالحزمة الثانية من "الباص السريع"

المباشرة بالحزمة الثانية من "الباص السريع"
الرابط المختصر

باشرت أمانة عمان أعمالها الإنشائية بالحزمة الثانية من مشروع الباص السريع من شارع الأميرة بسمة باتجاه مجمع المهاجرين، في رأس العين، بمسافة 4  كيلو ونصف الكيلو متر، وبتكلفة مالية تبلغ 8 مليون  دينار ونصف، بحسب المدير التنفيذي في الأمانة أيمن الصمادي.

 

وبيّن الصمادي لـ عمّان نت، إن الأمانة ستطرح قريباً عطاء منطقة "الدورات" لاستكمال الأعمال الإنشائية، التي توقفت منذ عامين ونصف.

 

وأكد الصمادي على أنه تم الاتفاق المبدئيّ بين الأمانة و الحكومة بخصوص ربط  مشروع  الباص السريع بين العاصمة عمان ومحافظة الزرقاء، إضافة لإنشاء مجمع مشترك في منطقة المحطة.

 

وتوقع الصمادي أن يصل عدد الحافلات العاملة بالمشروع في العاصمة إلى 160حافلة، بالإضافة إلى 60 حافلة تعمل على مشروع ربط الزرقاء - عمان، مشيراً إلى أن مسافة المشروع تبلغا 25 كيلو متراً من المسارب الحصرية.

 

وبلغت التكفلة المالية لأعمال البنية التحتية في مشروع الباص السريع إلى 120 مليون دعم من الوكالة الفرنسية للإنماء، وستبلغ تكلفة التشغيل 70 مليون دينار بدعم من القطاع الخاص حين الانتهاء من المشروع  بعد 3 سنوات، وفقاً للصمادي.

 

 

ويقسم مشروع الباص السريع إلى ثلاثة أجزاء وهي أعمال البنية التحتية، وتشمل: الشوارع،  التقاطعات ،المجمعات، مواقع التحميل والتنزيل، والجزء الثاني من المشروع الذي يشمل أنظمة التشغيل من باصات وتدريب سائقين، ومحطات صيانة، في حين يتعلق الجزء الثالث بأنظمة المعلومات والدفع.

أضف تعليقك