المانيا تتربع على صدارة مجموعتها واليوم اربع مباريات

الرابط المختصر

حقق المنتخب الألماني فوزا كبيرا ومستحقا على المنتخب الإكوادوري بثلاثة أهداف مقابل لاشيء في المباراة الأخيرة للمنتخبين بالمجموعة الأولى.

أحرز الهدف الأول مايكل كلوزه في الدقيقة الرابعة , وفي الدقيقة 43 أضاف كلوزه الهدف الثاني بالاك وسددها قوية في وهو الهدف الرابع لكلوزه الذي اعتلى به صدارة الهدافين في البطولة حتى الآن. وفي الدقيقة 57 مارس مايكل بالاك هوايته في صناعة الأهداف وأرسل تمريرة متقنة للمهاجم الشاب لوكاس بودولسكي الذي لم يتوانى في إحراز الهدف الثالث للمنتخب الألماني والأول له في البطولة.

بهذه النتيجة يكون المنتخب الألماني قد تصدر المجموعة فيما حلت الإكوادور ثانيا وأصبح الفريقان في انتظار تحديد أول وثاني المجموعة الثانية لتحديد مبارياتهما في دور ال16.

وفي ذات الوقت،وعملآ بلوائح الاتحاد الدولي بضرورة اقامة مباريات الدور التمهيدي الاخير في نفس الوقت،تفاديآ للتلاعب بالنتائج ،ودعت بولندا منافسات كأس العالم 2006 بفوز شرفي على كوستاريكا بهدفين لهدف في آخر مباريات الفريقين في الدور الأول، لتحتل بذلك المركز الثالث في المجموعة. تقدمت كوستاريكا بهدف للاعب الوسط رولاند غوميس في الدقيقة 24 من ضربة حرة مباشرة، ثم تعادلت بولندا في الدقيقة 31 بتسديدة قوية من المدافع بوزاسكي، قبل أن يسجل نفس اللاعب هدف الفوز في الدقيقة 67 من المباراة.

ليلة امس الثلاثاء ايضآ،حقق المنتخب السويدي تعادلاً مستحقاً مع المنتخب الإنكليزي بهدفين لهدفين في الوقت بدل الضائع من المباراة التي جمعتهم في ختام منافسات المجموعة الثالثة، ليتأهل بذلك المنتخب الإنكليزي كمتصدر للمجموعة ليلاقي نظيره الإكوادوري في الدور الثاني، بينما سيلاقي المنتخب السويدي نظيره الألماني. وقد تقدمت إنكلترا عن طريق نجم اللقاء جو كول في الدقيقة 34، الذي وعادل ماركوس ألباك النتيجة في الدقيقة 52 بكرة رأسية، ليسجل بذلك الهدف رقم 2000 في تاريخ المونديال. وقبل نهاية المباراة بأربعة دقائق سجل البديل ستيفان جيرارد الهدف الثاني للإنكليز بكرة رأسية، بعد تمريرة ممتازة من جو كول، وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، خطف المهاجم المخضرم هنريك لارسون هدف التعادل لفريقه .

وفي المباراة الثانية في المجموعة، فشل منتخب ترينداد وتوباغو في الحصول على نقاط المباراة أمام باراغواي، وخسر بهدفين نظيفين لينتهي بذلك مشوار الفريقين في مونديال ألمانيا 2006، في المباراة التي جمعتهم على ملعب فريتز فالتر في مدينة كايزرسلاوتيرن، أمام ما يقرب من 46 ألف متفرج. وكان المنتخب التريندادي في حاجة للفوز، مع هزيمة للسويديين لكي يتأهل للدور الثاني. سجل المدافع التريندادي برينت سانشو الهدف الأول للباراغواي عن طريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 25، ثم أضاف نيلسون كويفاس الهدف الثاني قبل نهاية المباراة بأربع دقائق.

اليوم الاربعاء وفي اطار المجموعة الرابعة تقام مباراتان، عند الساعة الخامسة تلتقي ايران وانغولا في مدينة لايبزيغ ،البرتغال مع المكسيك بمدينة غليسنكيرشن ،اما عند العاشرة مساءآ، فتلتقي صربيا مونتينيغرو مع ساحل العاج ،هولندا مع الارجنتين وذلك ضمن الجولة الثالثة من مباريات كأس العالم 2006 .

أضف تعليقك