المالكي: اجتماع عمّان سيبحث مقاطعة الدول التي تنقل سفارتها للقدس

المالكي: اجتماع عمّان سيبحث مقاطعة الدول التي تنقل سفارتها للقدس
الرابط المختصر

أكد وزير الخارجية رياض المالكي أنه سيطلب رسميا من وزراء الخارجية العرب الخمسة الذين سيشاركون في اجتماع السادس من كانون الثاني المقبل في الأردن بتنفيذ قرارات قمة عمان عام 1980، والتي تضمنت المقاطعة السياسية والاقتصادية للدول التي تنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس.

 

وأشار المالكي في حديث لإذاعة "صوت فلسطين " الرسمية الخميس، إلى أن الاجتماع المرتقب سيبحث آلية التحرك في عدد من العواصم الدولية لحثها على الضغط على الولايات المتحدة للتراجع عن قرارها بشأن القدس وإصدار بيانات واضحة وحازمة لمنع أي دولة من أن تحذو حذو واشنطن باتخاذ هكذا خطوة.

 

وقال المالكي إنه في حال أقدمت بالفعل الدول العربية مجتمعة على مقاطعة غواتيمالا أولا والتي أعلنت أنها ستنقل سفارتها، فإن هذا القرار سينعكس على الأوضاع المالية فيها .

 

وكان الأمين العام للجامعة العربية حسام زكي قد أعلن أن وزراء خارجية ست دول عربية بالإضافة إلى الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط، سيجتمعون في الأردن يوم السادس من كانون الثاني المقبل لبحث قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

 

وأوضح زكي أن الاجتماع سيضم وزراء خارجية الأردن ومصر وفلسطين والسعودية والإمارات والمغرب، وهم أعضاء وفد الوزراء المشكل بقرار من مجلس وزراء الخارجية العرب خلال اجتماعهم الطارئ الأخير.

أضف تعليقك