المؤتمر العربي الموازي لدافوس يوصي بخروج القوات الأمريكية والبريطانية من العراق وبتطبيق القرارات الدولية على اسرائيل وعودة اللاجئين إلى د

عقد اتحاد المرأة الأردنية مؤتمراً صحفياً استعرضت فيه رئيسة الاتحاد آمنة الزعبي البيان الختامي والتوصيات الصادرة عن الندوة العربية الموازية للمنتدى الاقتصادي العالمي البحر الميت والتي تم تنظيمه بالتعاون مع شبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية.



وتطرقت الزعبي إلى الأسباب التي دعت إلى عقد المؤتمر الموازي لدافوس والذي يأتي رفضاً لما يحصل في الدول العربية المحتلة من المحتلين المشاركين في المنتدى.



واستعرضت الزعبي التوصيات التي خلص لها المنتدى الموازي وهي خروج القوات الأمريكية والبريطانية من العراق فوراً ومحاسبة المسؤولين عن كافة الجرائم السياسية والاقتصادية في العراق وتحميل الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن الجرائم البشعة المرتكبة في سجن أبو غريب.



وعلقت رئيسة الاتحاد لدى سؤال عمان نت حول البرقية التي ارسلها المؤتمر إلى المنتدى ان البرقية وجهت اعلامياً وتضمنت على اعلام القائمين بالمؤتمر برفضهم ومناهضتهم للمنتدى الاقتصادي والذي يعتبر احد ادوات الهيمنة والسيطرة على العالم ورفض الوفود المشاركة في المؤتمر إلى جنرالات الحرب في الولايات المتحدة الأمريكية والكيان الصهيوني على الارض العربية الأردنية وان مكانهم الطبيعي محاكم مجرمي الحرب الدولية.



وطالب المشاركون الأمم المتحدة بتطبيق القرارات الدولية القاضية بتنفيذ حق العودة للاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم الأصلية, ومطالبة الدول العربية بإيجاد صيغة وحدوية لموقف عربي موحد تضمن تكاملا اقتصاديا عربيا والتمسك بحقوق الانسان الواردة في الاتفاقات الدولية كمرجعية ومنها المعاهدة الدولية لحقوق الإنسان.



كما وطالب المشاركون إلى وضع الشريعات العربية اللازمة لعدم تمكين التغلغل الاستثماري الصهيوني في الوطن العربي وتفعيل المقاطعة العربية للبضائع الأمريكية والاسرائيلية اضافة إلى تعزيز حقوق المرأة العربية وتحقيق المساواة الكاملة في المواطنة من خلال سن القوانين التي تلغي اي تمييز ضدها.



وتطوير آليات الحوار بين مؤسسات المجتمع المدني العربي وصولاً إلى ايجاد مفاهيم وبرامج عمل موحدة لمواجهة اخطار العولمة, ووقف سياسات التصحيح الاقتصادي الهيكلي ووصفات البنك الدولي في الخصخصة.



وقد تناولت الندوة والتي بدأت اعمالها من 14 حتى 15 من شهر ايار الخصائص الاقتصادية والاجتماعية للشراكات الاقليمية والعالمية وعلاقة الشراكات الاقليمية والعالمية بحقوق الانسان, وتأثيرات الشراكات الاقليمية على المنطقة العربية وموقع الأردن من الشراكات العالمية ومنظمة التجارة العالمية, بمشاركة وفود من عدة دول عربية وهي الأردن , لبنان سوريا, البحرين, اليمن, فلسطين, المغرب, تونس والجزائر.

أضف تعليقك