المؤتمر التكنولوجي الأول لبرامج الحاسوب (IC3, MOS) يختتم أعماله

المؤتمر التكنولوجي الأول لبرامج الحاسوب (IC3, MOS) يختتم أعماله
الرابط المختصر

"المؤتمر التكنولوجي الأول لبرامج الحاسوب (IC3, MOS)" هو عنوان المؤتمر الذي عقد يوم الثلاثاء الماضي، بتنظيم من الجامعة الهاشمية وبالتعاون مع المركز الأوروبي لتكنولوجيا المعلومات.
ويأتي انعقاد هذا المؤتمر تنفيذا لبنود الاتفاقية التي وقعتها الجامعة الهاشمية مع المركز الأوروبي لتكنولوجيا المعلومات التي بموجبها تعتمد الجامعة الهاشمية مركزا حصريا لمنح شهادات الرخصة الأمريكية IC3, MOS لكافة الجامعات الرسمية والخاصة وكليات المجتمع في الأردن، ومن الجدير بالذكر بأن برنامج الشهادة الأمريكية للحاسب والانترنت IC3 هو برنامج معتمد عالميا في مجال التدريب والاعتماد المستند إلى المعايير القياسية لقياس المهارات والمعرفة الأساسية في الكمبيوتر والانترنت والشبكات.


وبين نائب رئيس الجامعة الهاشمية للشؤون الإدارية د. هاني الطباع دور الجامعة وما ستقدمه من خدمات للطلاب، وقال: " تعتبر الجامعة الهاشمية من الداعمين والراعين لهذا المؤتمر بصفتها معتمدة رسميا من IC3 وسيرتيبورت Certiport كمؤسسة وبذلك تصبح الجامعة الهاشمية مركزا لتقديم امتحانات دورة IC3 لجميع الطلبة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة وللراغبين بتقديم الامتحانات وخصوصا أبناء محافظتي الزرقاء والمفرق ولمن يرغب بالالتحاق بهذه الدورات".

وعن الهدف من انعقاد المؤتمر، قال الطباع: " يهدف المؤتمر إلى تعريف وجود هذا البرنامج واعتماده من قبل وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي في الأردن كشهادة رسمية معتمدة تظهر وتثبت مدى تأهيل مهارات الفرد بتكنولوجيا المعلومات بالمهارات الحاسوبية المختلفة".

ونوقش في المؤتمر المواضيع المتعلقة ببرامج IC3, MOSوميزاتها وفوائدها للمؤسسات الرسمية والخاصة من خلال عقد الدورات التدريبية للكوادر الإدارية والفنية في تلك المؤسسات، كما اشتملت فعاليات المؤتمر على عقد ورشات عمل للتعريف بالعديد من البرامج المتعلقة بالحاسوب وتكنولوجيا المعلومات والانترنت.
وتحدث مدير عام المركز الأوروبي EITC محمد العلي، عن دور المركز :" يعتبر هذا المؤتمر انطلاقة لوكالة IC3, MOS بالتعاون مع الجامعة الهاشمية، أما الخدمات التي سيقدمها المركز فسيتم إنشاء نظام قاعدة بيانات بين الأردن ودول الخليج ويتم تحديد النواقص من اجل التعديل عليها، أما بالنسبة للوكالة فمن المعروف أنها معتمدة من جميع الجامعات ودول العالم فمثل هذه الدورة يحصل عليها في الأغلب طلبة الماجستير فقط مع العلم انه بإمكان الطلاب في المراحل الأخرى أن يحصلوا على هذه الدورات".

وشارك في المؤتمر نخبة من الأساتذة والعلماء والمتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب بالإضافة لعدد من الطلبة المتميزين في هذا المجال، وقد التقى راديو عمان نت الطالب علاء السلال من جامعة فيلادلفيا وعبر عن مدى فرحته بالمشاركة بهذا المؤتمر، وقال:" يعتبر هذا المؤتمر من المؤتمرات الفعالة ونتمنى بأن يستمر لسنوات عديدة في الأردن، وقد شاركت في مسابقة مايكروسوفت بمجال Word 2003 وكان التنافس رائع في الأردن حيث شارك ما يقارب 4000 طالب وقد حصلت على المركز الأول وتأهلت للنهائيات في ديزني بأمريكا".

وفي نهاية فعاليات المؤتمر تم توزيع جوائز وشهادات تقديرية للطلبة المتميزين في مجال تكنولوجيا المعلومات تقديرا لتميزهم بهذا المجال، كما تم الإعلان خلال المؤتمر عن انطلاقة بطولة بوابة التنافسية الالكترونية لبرامج IC3, MOS 2007.

أضف تعليقك