اللجنة التحضيرية لإعادة إحياء نقابة المعلمين تنتقد تصريحات الشريف

اللجنة التحضيرية لإعادة إحياء نقابة المعلمين  تنتقد تصريحات الشريف
الرابط المختصر

انتقدت اللجنة التحضيرية لإعادة إحياء نقابة المعلمين في عمان تصريحات الناطق الاعلامي باسم الحكومة نبيل الشريف التي تحدث فيها عن إنشاء روابط واتحادات وجمعيات كبديل عن النقابة".

و أكدت على "حقها االدستوري في إعادة إحياء نقابة المعلمين متبعين في ذالك كافة الطرق القانونية لتحقيق هذا الهدف" . كما أشار بيان للجنة.

وقالت اللجنة " كان يحذونا الأمل بصدور قرارات عن الحكومة تتناسب مع مطالب المعلمين الرئيسية التي تتمثل بإعادة إحياء نقابتهم؛ الا أننا فوجئنا بتصريح الناطق الإعلامي للحكومة يتحدث عن روابط واتحادات وجمعيات كبديل عن النقابة ؛ وهي في رأينا ليست طموح للمعلمين في هذا الوطن الغالي علينا جميعا والذي يفترض في القائمين عليه أن لا يستكثروا علينا نقابة أسوة بباقي المهن التي تنعم بهذا التنظيم المهني" .

واعتبرت علاوة الـ5% التي تحدث عنها تصريح الناطق الإعلامي فهي حق للمعلم تم إقراره منذ سنوات إلا أن الحكومات المتعاقبة تغافلت عن تنفيذه تحت حجج واهية أقلها الحديث عن العدد الكبير للمعلمين الذي يفترض أن ينظر له بإيجابية وليس بوضع عراقيل أمام لقمة عيشهم مما شكل احتقان لدى المعلم الأردني".

وقالت اللجنة في بيان لها "انطلاقا من انتمائنا لأردننا الحبيب وإيمانا بدورنا الفاعل في المجتمع الأردني نتقدم من صاحب الجلالة الملك عبدا لله الثاني بن الحسين -المعلم الأول- بالشكر الجزيل على اهتمامه المتواصل مع هموم المعلمين وذالك بتوجيهاته السامية للحكومة لدراسة أوضاع المعلمين لتحسين أوضاعهم المادية والمعنوية .

أضف تعليقك