الكهرباء تستعد للصيف

الكهرباء تستعد للصيف
الرابط المختصر

اتخذت شركة الكهرباء الوطنية اجراءات للتقليل من الاحمال الكهربائية المتوقعة خلال الصيف القادم، والمتوقع ان تصل في حدها الاقصى الى 2750 ميغاواط .

ومن الاجراءات التي ستتخذها الشركة بحسب مدير خطوط الانتاج امين الزغل نقل غرامة الحد الاقصى للمصانع ذات الاحمال الكهربائية المرتفعة من الفترة المسائية للصباحية خلال الفترة من الثانية عشرة ظهرا الى الثالثة عصرا .

وقال الزغل " لعمان نت" يوم الثلاثاء، ان الخطوة ستجبر المصانع على الالتزام بعدم التشغيل خلال هذه الفترة المحددة مما سيؤدي الى التخفيض من الاحمال الكهربائية.

كما ستقوم الشركة بإجراء صيانة لوحدات توليد الكهرباء خلال هذه الفترة التي تشهد فيها انخفاضا بالأحمال الكهربائية الى معدل 2300 ميغاواط .

وأكد الزغل على ان اجراء الصيانة سيساعد على مواجهة الاستطاعة التوليدية ،لافتا الى ان الصيف المقبل لن يحتاج الى اي صيانات مبرمجة ما عدى الطارئة منها.

وأوضح الزغل بان ادخال محطات توليدية جديدة سيساهم بالتقليل من الاحمال الكهربائية منها محطة توليد كهرباء الخربا السمرا في الاول من تموز المقبل وبقدرة توليدية ستصل الى 145 ميغاواط اضافة الى مشروع التوليد الخاص الثالث مطلع العام المقبل .

هذا ومن المتوقع ان تصل مديونية شركة الكهرباء الوطنية نهاية عام 2013 حوالي 4 مليارات دينار وبحسب وزير الطاقة والثروة المعدنية مالك الكباريتي .

وبلغت تكلفة الطاقة المستوردة على خزينة الاردن خلال العام 2012 حوالي 4.6 مليار دينار مشكلة حوالي 20 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي.

أضف تعليقك