الكلالدة: إعادة نظر بترخيص جماعة الإخوان

الكلالدة: إعادة نظر بترخيص جماعة الإخوان

 

قال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية خالد الكلالدة أن هناك إعادة نظر في ترخيص جماعة الإخوان المسلمين، التي وصفها بــ "غير قانونية" في النظر القانوني. وفقاً له.

 

وبين الكلالدة لــ عمّان نت أن الجماعة الأم لا تسطيع التسجيل باسم جمعية جماعة الإخوان الملسمين أو بنفس شعارهم، لأن الاسم والشعار مسجلات رسميا، باسم جمعية أخرى.

 

من جانبها شددت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن على أنها لن تقوم بالترخيص كجمعية أو حزب سياسي، مبديةً استعداداً لصيغة قانونية تنظم عملها.

 

وقال الناطق باسم الجماعة معاذ الخوالدة لـ عمّان نت أنه اذا رأت الحكومة أن الصيغة القانونية القديمة لم تعد مناسبة بسبب تغّير القوانين والحياة السياسية في البلاد فليس لدى الجماعة مشكلة بالتوافق على صيغة قانونية تحفظ مكانة وموقع الجماعة القانوني، بما لا يمس أهدافها، مشيراً في هذا السياق إلى وجود مؤسسات وضع لها قانون خاص ينظم عملها كالنقابات. وفقاً له.

 

هذا وكانت جماعة الإخوان المسلمين قالت الأحد الماضي من خلال بيان لها إنها جاهزة لتجديد ترخيصها "بقانون" عقب تصريحات رئيس الوزراء عبد الله النسور عبر فضائية العربية أن الجماعة القديمة التي تأسست العام 1946، عانت من عيوب في ترخيصها ولم تقم بتصويب أوضاعها.

أضف تعليقك